كواليس اعتقال الكويت لأخطر خلية ارهابية تتجسس لصالح إيران وحزب الله

12 أغسطس 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- الكويت
316 الزيارات

كشفت وزارة الداخلية الكويتية أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض في أماكن متفرقة من البلاد على 12 شخصا من المحكومين في ما يسمى بخلية العبدلي، كانوا أدينوا غيابيا بالتجسس لصالح إيران وحزب الله اللبناني.

وقال بيان الداخلية الكويتية إن حملة الاعتقالات ضد أعضاء "خلية العبدلي" أتت إنفاذا لحكم صادر عن محكمة التمييز، موضحة أنه جاري البحث عن "المحكومين الآخرين وهما شخصان اثنان".

وأشارت الوزارة إلى أنها سوف تصدر بيانا لاحقا بعد استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية المقررة.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية أفادت في يوليو الماضي باختفاء 16 مدانا في القضية، داعية المواطنين إلى التعاون مع الجهات الأمنية لإلقاء القبض عليهم.

وتعود فصول قضية خلية العبدلي، المتهم فيها 26 شخصا، إلى أغسطس 2015، حين أعلنت وزارة الداخلية اعتقال من وصفتهم بأنهم "أعضاء في خلية إرهابية"، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة العبدلي، شمال العاصمة الكويت.

وصدر حكم بإعدام متهم واحد بينما صدرت أحكام بالسجن على الباقين. وفي يونيو حزيران ألغت أعلى محكمة في البلاد حكم الإعدام في القضية وخففت أحكام السجن الصادرة على البعض فيما زادت من فترات أحكام أخرى. وصدرت الأحكام غيابيا بحق 14 متهما على الأقل من بينهم الإيراني.

وتوترت العلاقات بين الكويت وإيران بعد تداول أنباء عن فرار المتهمين في القضية إلى إيران.

وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية في 20 يوليو تخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين وإغلاق المكاتب الفنية التابعة لسفارة طهران وتجميد نشاطات اللجنة المشتركة بين البلدين، ونفت إيران تورطها في القضية.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top