مراسل بدرجة مقاتل.. تكريم رئاسي واحتفاء رسمى عربي بالإعلامي "محمد العرب"

14 أغسطس 2017
الكاتب :  الرياض- يوسف حماد
228 الزيارات
العرب والرئيس عبدربه منصور

محمد العرب..مراسل بدرجة مقاتل...هكذا يصفه اليمنيون

يعرف الكثيرون الإعلامي الكبير محمد العرب مراسل قناتي العربية والحدث، والذى يقوم بجهد كبير وغير مسبوق في نقل الأحداث من الواقع وتفطية الحرب والأحداث الدائرة في اليمن رغم المخاطر.

واستطاع العرب عبر تواجده على الأرض اليمنية، أن ينقل للمشاهد العربي واقع الحال كما هو على الأرض وويبرز معاناة اليمنيين بسبب مليشيات الحوثيين الانقلابية، وقوات المخلوع صالح، فضلا عن ذلك فيحسب للعرب أنه- ولأول مرة في تاريخ الحروب، وفي تحدٍ غير مسبوق أن تبث قناتي العربية والحدث، عبر مراسلهما العرب من المتارس الأولى، وفي خضم المعركة على جبهة صرواح، من أعلى جبال الزغن الحدودية مع مديرية خولان، وذلك بعد تحريرها على أيدي أبطال الجيش الوطني. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قنوات فضائية بالبث من وسط المعركة، وهي ظاهرة لم تحدث من قبل.

 

 

ازاء هذا المجهود الضخم للاعلامي محمد العرب، فلم يكن غريبا، أن يكون موضع تكريم واحتفاء من القيادة السياسية في اليمن، اذ التقى "العرب" مؤخرا الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر  ورئيس مجلس الوزراء أحمد بن دغر  في الرياض .

وقال العرب في تغريدة له على " تويتر " أنه تشرف اليوم بالسلام على الرئيس عبد ربه منصور هادي و نائب الرئيس علي محسن الاحمر ورئيس وزراء احمد بن دغر اثناء تواجديه في اجازة قصيرة في الرياض.

 

من جانب أخر حث وزير الإعلام معمر الارياني الاعلاميين اليمنيين ان يبذلوا المزيد من الجهد وان يصنعوا الخبر لان المعركة هي  معركة كل اليمنيين في استعادة الدولة من الانقلابيين وبناء اليمن الاتحادي الذي سيحقق العدل والمساواة بين جميع ابناءه.

وأضاف خلال تكريمه لمراسل قناتي العربية والحدث محمد العرب في مأرب : " ليس من السهل ان يصنع الصحفي والإعلامي الخبر في ظروف الحرب .. لكن محمد العرب صنع خبر وقادة معركة اعلامية ناجحة بكل المقاييس ومازال ، لقناعته ان اليمن اصل العرب وحضارتها وكرامة العرب ووحدته تكمن في كرامة اليمن ووحدته ".

وأشاد بالدور الذي يقوم به الإعلامي محمد العرب في نقل الأحداث من الواقع وتفطية الحرب رغم المخاطر .

وكان مراسل العربية والحدث "العرب" قد تحدث عن المأثر البطولية والمعارك الوكنية التي لمسها خلال تواجده في أرض المعركة ، مشيداً بصمود الشعب اليمني وإيمانه بحقه واستعادة أرضه مهما كلفه الأمر.

وأضاف أنه بصدد اعداد كتاب عن صمود الشعب اليمني وشجاعة قوات الشرعية الباسلة الذين لم يبخلوا بشيء من اجل الدفاع عن الوطن .
موكداً أن موعد النصر قريب واستعادة كل الأراضي اليمنية المسيطرة عليها المليشيا أصبحت على مرمى البصر.

وفي ختام الحفل سلم الوزير، الإعلامي درع الوزارة عرفانآ بما قدمة من اجل نقل الحقائق من قلب المعركة.

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top