مؤسسة إبداع تواصل نجاحها الإقليمي ببروتوكول تعاون مع منظمة الفن والابداع الدولية

23 أكتوبر 2017
الكاتب :  القاهرة-يوسف حماد
459 الزيارات

في واحد من البروتوكولات المهمة لدعم حركة الثقافة والفنون في مصر والعالم العربي، شهدت العاصمة المصرية القاهرة توقيع  بروتوكول تعاون بين مؤسسة ابداع متمثلة في د/علي سيد ود/هبة زايد(مصر) ومنظمة الفن والابداع الدولية والنوايا الحسنة متمثلة في السفيرة سعاد الزاكي(المانيا -المغرب).

يهدف البروتوكول، بحسب تصريحات خاصة لكل من  د/علي سيد ود/هبة زايد  رؤساء مؤسسة ابداع، لتعزيز في مجال الثقافة بصفة عامة والفن التشكيلي والشعر والادب بصفة خاصة بما يخدم كل مبدعين الوطن العربي.

وتم توقيع البرووكول علي هامش ملتقي ابداع الدولي الذي اقيم بقاعة الاهرام للفنون في الفترة من 15الي19اكتوبر وباشتراك كثير من الدول العربية دولة الكويت ودولة تونس والمملكة السعودية ودولة العراق ودولة الجزائر وجمهورية مصر العربية .بالاضافة الى حضور كثيف لشخصيات مرموقة من مصر والدول العربية وايضا حضور مثقفين . وفنانين واعلاميين وصحفيين وبعض القنوات التليفزيونية.

 

وقالت رئيس الملتقى الفنانة د. هبة زايد لـ "عرب بيزنس"  إن ملتقي ابداع الدولي للفنون التشكيلية في نسخته الثانية كان بمثابة تكريم لرواد الحركة التشكيلية, الذين سخروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية,للارتقاء بمستوى الفن التشكيلي العربي من خلال أفكارهم وتراكم خبراتهم الفنية فعكسوا الواقع الاجتماعي و الحالة الفكرية لوطننا العربي بلوحاتهم, التي تقارع كبار الفنانين العالميين على مختلف المستويات.

وأكدت زايد أن هذا الملتقى هو جزء من النهضة الثقافية التي تمر بها مصر، مؤكدة أن النجاح الكبير الذى حققه الملتقي في نسخته الثانية كان حافزاً قوياً للقائمين على الملتقي لتقديم الدورات المقبلة بفعاليات اكثر تنوعا.

 

من جانبه أكد رئيس الملتقي د. علي سيد لـ "عرب بيزنس"  أن الملتقى تجربة من أهم التجارب التي حدثت في الفن التشكيلى فى مصر والعالم العربي خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الملتقي هدف لربط جسور التواصل بين ثقافات مصر والدول العربية ووصف ذلك بأنه بمثابة رسالة أن الفن هو لغة التواصل العالمية وهذا أمر مطلوب، كما أنه على المستوى الابداعي حصل تبادل خبرات بين مختلف المستويات والأعمار.

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top