فنانو الكويت يهنئون مواطنتهم د. ريهام الرغيب على نجاح ندوتها عن الطب اللوني في مصر

24 أكتوبر 2017
الكاتب :  القاهرة-يوسف حماد
349 الزيارات
ريهام الرغيب تقص شريط الافتتاح

وجه الممثل والمخرج الكويتي عبدالمحسن القفاص تهنئة خاصة لمواطنته الفنانة والناقدة د. ريهام الرغيب على النجاح الكبير لندوتها عن العلاج النفسي بالطب اللوني، وهى الندوة التى شهدتها مؤسسة الأهرام بالقاهرة مؤخراً، ولاقت احتفاء كبيراً من الأوساط الثقافية والعلمية في مصر، كما أشاد القفاص بجهود الرغيب كممثلة للكويت  في نشر ثقافة العلاك بالطب اللوني في المنطقة العربية.

بدورها ردت د. ريهام الرغيب على تهنئة القفاص بقولها في تصريحات خاصة لموقع "عرب بيزنس":

كل الشكر للزميل الفنان عبدالمحسن القفاص على هذه التهنئة التي تعني لي الكثير، القفاص من الممثلين المجتهدين الذين تَرَكُوا بصمه فنية ابداعيه من نوع خاص، شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونيه التي تركت اثر لدى المتلقّى ، مشاركاته الابداعيه تتعدى الأربعون عمل، نشط، ذكي، يبحث دائما عن الجديد وكيف يمكنه ان يضيف للشخصيه.

وكوني عاصرت الفنان القفاص في مرحلة البكالريوس كزميلة دراسة في المعهد العالي للفنون المسرحيه ٢٠٠١ اقر بانه يمتلك الحس الإبداعي في أعماقه واتوقع ان يفاجئنا باذن الله تعالى بنجاحات باهره"

 

 

 وكانت الرغيب، دكتوراة في العلاج النفسي بالطب اللوني من جامعة الكويت،  قد أقامت مؤتمراً عن العلاج النفسي بالطب اللوني.بمشاركة فاعلة من جانب عدد من الشخصيات العامة والفنانين التشكيليين والأطباء ، ويعتبر ذلك الحدث هو أول زيارة لها لمصر، حيث عرضت حالة تم علاجها من الإكتئاب بواسطة الألوان، حيث تعتبر أول دكتوراة متخصصة في هذا الشأن. 

 واستعرضت الرغيب، فكرة العلاج بالألوان، موضحة أنه رغم انتشار العلاج بالألوان في أمريكا وأوروبا، حيث توجد منظمات متخصصة في العلاج به بصورة علمية، فلا يزال هذا الموضوع في طور الاستكشاف البطيء على الصعيد الدولي، ويكاد يكون مجهولا تماما في العالم العربي، باستثناء بعض المختصين في العلاج بالألوان، وهم قلة قليلة.

 وأضافت أن الطب اللوني، عبارة عن سبع خطوات فقط للوصول إلى السلام الداخلي في الإنسان، باستخدام الألوان كعقاقير للتنفيس والتعبير عن الحالة المرضية، وأشارت إلى أن السلام الداخلي حالة مريحة تتعلق بالمشاعر، تضم راحة البال والسعادة والرضا والإحساس بقيمة الحب.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top