"كرنفال مصر الدولي" يكرم الفنانة التشكيلية التونسية مها اللموشي

23 نوفمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- يوسف حماد
294 الزيارات
تكريم خاص من كرنفال مصر الدولي لمها اللموشي

وسط مئات الفنانين المصريين والعرب والأجانب المشاركين في كرنفال مصر الدولى للفنون فى دورته الـ 20، والذى أقيم تحت عنوان "الحب والسلام" خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر المقبل فى دورة مميزة شهدتها مدينة شرم الشيخ لأول مرة، برز اسم الفنانة التشكيلية مها اللموشي، التى مثلت بلادها تونس في فعاليات الكرنفال، وكما تم تكريمها من جانب القائمين على الكرنفال، عن مجمل ابداعاتها في مجال الفن التشكيلي.

وفي تصريحات خاصة لـ "عرب بيزنس" أعربت مها اللمومشي عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الفني، قائلة: "الفنون تدعم بعضها البعض، والفن التشكيلي أحد الفنون العريقة التي تتطلب المزيد من الاهتمام به من جانب الدول والإعلام أيضا" ..داعية المسئولين في العواصم العربية الى تقديم المزيد من الاهتمام بالفن التشكيلي، للتحليق به الى آفاق أرحب نحو العالمية.

 

 

 مها اللموشي ومادلين طبر

 

وأضافت اللموشي أنه يمكن القول أن الفنون اجتمعت فى كرنفال واحد ضم أكبر ورشة للفنون البصرية والنحت بمشاركة 160 فنانًا من 30 دولة، معربة عن سعادتها لاختيارها كفنانة تونسية للمشاركة في هذا الحدث المهم.

يشار أن فعاليات كرنفال مصر الدولى للفنون الذى اختتم فعالياته مؤخرا ضم ورشة للفنون البصرية الجرافيك، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والرسم الانستيشن وفنون الميديا، وعروض مسابقة الأفلام الروائية القصير.

 

 

صورة جماعية للفنانين المشاركين تتوسطهم مها اللموشي

وتستعرض "عرب بيزنس" أبرز المعلومات عن التونسية مها اللموشي.

  • هى فنانة تشكيلية تونسية درست وتخرجت من المعهد العالى للفنون الجميله بتونس (اختصاص رسم زيتى).
  • أستاذة فن تشكيلي شاركت فى العديد من الملتقيات الفنيه التشكيليه بتونس منها:  مشاركة جماعية بملتقى دولى Diversity2 بالمهديه،  ومشاركه جماعيه بمهرجان هواره بمدينه الفنون الهواريه.
  • خارج تونس، شاركت اللموشي أيضاً بالعديد من المعارض الدوليه بالقاهره مصر منها: مشاركه كفنانه تشكيليه وكمنسقه معرض بملتقى ابداع الدولى بقاعه الأهرام بالقاهرة،  مشاركه بالمعرض الجماعى Harmony بالجيزه بمصر، مشاركة بمعرض افريقيا فى عيون الفنان بدار الأوبرا بالقاهره،  مشاركه جماعيه بكرنفال أوستراكا الدولى بشرم الشيخ.
  • تشغل اللموشي عضوية العديد من الاتحادات العربية المعنية بالفنون التشكيلية والابداع، فهى عضوة فى اتحاد الوطن العربى الدولى برئاسه الدكتور خالد عبد اللطيف، وعضوة فى جمعية فنانون بلا حدود برئاسه الفنان خالد نصار، وعضوة فى جمعية مبدعون برئاسه الباحث والناقد محمود فتحى، وعضوه بالجمعية التونسية الدوليه للفنون والحرف.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top