القاهرة تطلق حملة تسويقية لقانون التراخيص الصناعية الجديد

26 نوفمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- رمضان ابراهيم
230 الزيارات
دشنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في مصر، حملة تسويقية لقانون التراخيص الصناعية الجديد، وقال طارق وزير التجارة والصناعة، خلال فاعليات الحملة إن القانون الذى صدرت لائحته التنفيذية الشهر الماضى، يمثل أحد الخطوات الأساسية لدعم استراتيجية التنمية الصناعية وتحسين بيئة الاستثمار الصناعى.

وأضاف قابيل فى بيان، أن القانون يسهم فى تبسيط إجراءات منح التراخيص الصناعية وخفض الفترة اللازمة لاستخراج التراخيص من 634 إلى 7 أيام للصناعات منخفضة المخاطر و30 يوما للصناعات عالية المخاطر.

وتابع خلال فاعليات الحملة التى حضرها عدد من الوزراء ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية وعدد من المستثمرين الصناعيين، أن القانون ترجمة حقيقية لرؤية الوزارة فى تعزيز التنمية الصناعية ويسهم فى إحداث إصلاح جوهرى متكامل لرفع تنافسية الصناعة والتعامل مع التشوهات الهيكلية والقيود البيروقراطية التى مثلت عائقا امام إطلاق قدراتها وإمكانياتها خلال الفترة الماضية.

وأوضح الوزير أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بالقطاع الصناعى فى مصر باعتباره الأداة الفعالة لتحقيق التنمية المستدامة وتسريع وتيرة نمو الاقتصاد القومى، مشيرا إلى أن الصناعة تعد قاطرة النمو الاقتصادى المستدام والمحرك الرئيسى لمنظومة التنمية.

وأضاف الوزير أن إطلاق القانون يأتى كأحد نتائج مبادرات الاصلاح التنموى والاقتصادى الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مسيرة التنمية الصناعية فى مصر، من خلال القضاء على البيروقراطية والتشريعات والقوانين المعيقة للاستثمار لتسهيل أداء الأعمال وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار أن الظروف الراهنة التى يمر بها العالم والاضطرابات السياسية والاقتصادية قد أدت إلى حدوث تباطؤ فى النمو الاقتصادى والتجارى العالمى وتغير خريطة التجارة الدولية وهو ما فرض على العديد من دول العالم مراجعة سياساتها المالية والنقدية والصناعية والتجارية كى تتوافق مع التحديات والفرص الراهنة.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top