دعم الرئيس السيسي يحفز القطاع الخاص في إفريقيا

16 ديسمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- مها سمير
253 الزيارات
 قال المهندس شريف عفيفي، عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء ورئيس شعبة السيراميك باتحاد الصناعات، إن دعم القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعزيز التواصل والترابط بين مصر والدول الإفريقية والجهود المبذولة سياسياً واقتصادياً وتجارياً لم يحدث منذ 20 عاماً، وسيحفز القطاع الخاص لترجمة تلك العلاقات الى فرص استثمارية وتجارية على ارض الواقع..
 
أكد عفيفي، أن الأجواء الحالية أصبحت مواتية جدا لعودة مصر لريادتها وتواصلها فى عمقها الإستراتيجي الأمني والاقتصادي، وهي القارة السمراء خاصة في ظل الدعم الكبير من الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي ملف إفريقيا.

وشدد على أن القطاع الخاص في مصر مطلوب منه التحرك سريعاً وبشكل مؤسسي، من خلال بناء تحالفات بين منظمات الأعمال للاستفادة من دعم الرئيس السيسي للقارة الإفريقية وتحويل هذا الدعم إلى فرص حقيقية، تعزز من زيادة التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية ويحقق مزيدا من التواصل اقتصادياً ومجتمعياً.

وأوضح عفيفي، أن مصر بوابة إفريقيا، والقطاع الخاص المصري أولى بإفريقيا وإفريقيا أولى بمصر، مشيراً إلى أننا تأخرنا كثيراً في دعم ملف إفريقيا وآن الأوان لتحرك القطاع الخاص بشكل موازٍ مع دعم الحكومة والرئيس السيسس لملف إفريقيا.

وأكد عفيفي، أن دعم الرئيس وإقامة مؤتمر الكوميسا الثاني في شرم الشيخ، ولقاءه بالزعماء ورجال الأعمال ورؤساء الدول الإفريقية، وزيارته الأخيرة لكينيا وغيرها من البلدان الإفريقية يجعل القطاع الخاص يتحرك سريعاً لترجمة تلك العلاقات الطبية، إلى فرص استثمارية وتجارية على أرض الواقع.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top