مصر: الحكومة ليست بديلاً للقطاع الخاص في مجال العقارات

16 ديسمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- داليا السيد
269 الزيارات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزراء، أن الحكومة ليست بديلاً ولا منافساً للقطاع الخاص في مجال العقارات، وأوضح خلال ندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية ، أن الحكومة تسعى للقيام بدور مكمل لتلبية احتياجات السوق، وقال الوزير إن قطاع العقارات هو المحرك الأول للاقتصاد القومي.

وأشار «مدبولي» إلى أن الدولة لا تمتلك رفاهية الوقت حالياً نتيجة الضغوط المتزايدة عليها في قطاع الاسكان.

وأكد الوزير أن القطاع العقاري لديه فرص واعدة للغاية لا تقتصر على مناطق بعينها، وتمتد إلى جنوب مصر وغيرها من المناطق مثل العلمين الجديدة، وقال الوزير انه لم يكن أحد يصدق أن مشروعالعاصمة الإدارية الجديدة سيصبح واقعاً، لكن مع الوقت والعمل اتضح للجميع أن هناك مشروعاً قائماً بالفعل ويمثل فرصة كبيرة للقطاع الخاص.

ومن جانبهم، أكد خبراء الاستثمار العقاري أن مستقبل القطاع في مصر واعد، وأوضح ماجد شريف، رئيس لجنة العقارات بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن قطاع العقارات في مصر سيشهد دفعة إيجابية خلال عام 2018 نتيجة الإصلاحات الاقتصادية واستقرار أسعار الصرف وتراجع معدلات التضخم.

وقال ياسين منصور، رئيس «بيفرلي هيلز» للتنمية، إن التوسع العمراني في مصر شهد نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية نتيجة الزيادة السكانية واتجاه الدولة إلى تشييد المزيد من المجتمعات العمرانية الجديدة واستقرار أسعار الصرف عقب تحريرها في نوفمبر 2016.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top