شركات عالمية ترصد المناطق الواعدة للاستثمار العقاري في مصر

18 ديسمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- يوسف حماد
272 الزيارات

رصدت شركات استشارية عالمية مجموعة من أهم مناطق الاستثمار العقاري الواعدة في مصر، والتي تؤكد أنها تمثل مستقبلًا آمنًا للمستثمرين، وبخلاف العاصمة الإدارية الجديدة، و6 أكتوبر، توجد مدينة المستقبل، والتي تضم مشروع للتطوير العقاري يمتد على مساحة 45 مليون متر مربع ويضم عدة مجمعات سكنية من شركات تطوير كبرى تهدف إلى خلق مجتمع عمراني أخضر متكامل تمامًا.

وأشارت إحدى شركات للاستشارات العقارية، إلى مشاريع تطوير بالم هيلز، والتي تستهدف توسيع مجتمعا عمرانيا سكنيا متكاملا في غرب القاهرة، كما تعتزم إحدى الشركات العقارية تدشين المرحلة الأولى من مشروع جديد تبلغ مساحته 12.6 مليون متر مربع في عام 2018، ومن المتوقع أن يضيف المشروع مساحة سكنية مبنية تتراوح من 6 إلى 8 ملايين متر مربع.

وأشارت إحدي الشركات للاستشارات إلى أن العين السخنة تمتاز بقربها الشديد من القاهرة وموقعها الاستراتيجي على طول البحر الأحمر، إلى جانب تمتعها بأسعار سكنية ميسورة في الساحل، كما أن إنشاء طريق القطامية السريع أدى إلى زيادة معدلات الإقبال على المنازل في هذه المنطقة.

وأفادت أن مشروعات مدينة السادس من أكتوبر العقارية تمثل أهم مناطق استقطاب المستثمرين والمطوريين العقاريين من داخل وخارج الدولة، ومن أهم المناطق التي يوصى بها الخبراء للاستثمار، هذا إلى جانب العديد من المشاريع الجديدة في مدينة السادس من أكتوبر، ومن بينها مشروع بورتو أكتوبر التي تمثل مناطق لإنطلاق مراحل جديدة ومتقدمة في الإستثمار العقاري، يضاف إلى ذلك مشروع "آي سيتي" أكتوبر الذي سيزود غرب القاهرة بمجتمع عمراني جديد متكامل تماما، فيما أن مشروع آي سيتي القاهرة الجديدة، الذي يجري إنشاؤه في شرق القاهرة، سيعمل على إضافة ما مجموعه 18 ألف وحدة سكنية إلى السوق عند الانتهاء منه في عام 2020.

ولفتت إلى أن الساحل الشمالي يمتد 500 كيلومتر على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر إحدى المناطق السياحية الرئيسية في مصر، مبينة أن المنطقة تلقى رواجًا من المصريين الذين يبحثون عن منازل ثانية، ومن المقرر أن تضم أيضًا قاعات مؤتمرات ونواد صحية ومطاعم ومرافق ترفيهية ومقاهي شاطئية في السنوات القليلة المقبلة. 

وذكرت إحدي الشركات للإستشارات أن البحر الأحمر يضم اثنتين من المناطق الأكثر شهرة هما سهل حشيش والجونة، ويلبي طلبات الباحثين عن وحدات سكنية وترفيهية في هذا المنطقة.

وسيلقي معرض نيكست موف مصر في الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر بمركز القاهرة الدولي الضوء على المئات من المشاريع العقارية من جميع أنحاء مصر، بما يقدم للراغبين في شراء المنازل والمستثمرين العقاريين منصة مثالية لضمان اقتناء منزل أو فيلا أو شقة جديدة، كما ستشارك فيه مشاركات من العديد من المشروعات العقارية، التي تسعى إلى ابرام صفقات مباشرة مع الزوار وراغبي الاستثمار في القطاع العقاري.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top