الاماراتية ريد الظاهري.. نموذج نجاح "استثنائي" في عالم المال والأعمال

18 ديسمبر 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- خاص
227 الزيارات

الظاهرى: أؤمن بكفاءة المرأة الاماراتية وجدارتها العالية في ظل دعم القيادة الرشيدة

 

تساهم المرأة الإماراتية في التنمية الاقتصادية من خلال دورها الفاعل في مختلف القطاعات ويأتي ذلك في ظل مسيرة تمكين المرأة في الإمارات، حيث أصبحت الدولة بفضل قيادتها الرشيدة نموذجاً رائداً في تمكين جميع أبنائها وبناتها من المشاركة الحقيقية في مسيرة المجتمع وباتت رائدةً في تأكيد مكانة المرأة باعتبارها عنصر التنمية الناجحة في ربوع الوطن كافة.

ونتيجة لدعم القيادة الرشيدة حققت المرأة الإماراتية خلال العقود الأربعة الماضية العديد من المكتسبات على الصعيد الاقتصادي، حيث ارتفعت نسبة مساهمتها في النشاط الاقتصادي وسوق العمل، كما أصبحت الإمارات تضم أكبر تجمع لسيدات الأعمال على المستوى الإقليمي، يبلغ 23 ألف سيدة أعمال، يدرن مشاريع قيمتها 50 مليار درهم.

 

 

ووسط ذلك، يبرز اسم ريد حمد الشرياني الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والتى تمتلك سجلاً حافلاً من الخبرة التنفيذية في التجارة والأعمال والقانون الدولي، يزين سيرتها الذاتية، التي واكبت مرحلة تمكين المرأة في الإمارات، وشهدت انطلاقتها الكبرى في كل القطاعات.

فمنذ نعومة أظفارها وهي تحلم بأن تكون عضواً فاعلاً في المجتمع، وأن تشارك في مسيرة الدولة الحضارية بطريقتها الخاصة، وقد بدأت حياتها العملية بدعم كبير من والدها المرحوم حمد الشرياني في أبوظبي، وخاضت غمار أسواق الأسهم والعقارات وتجارة التجزئة محققه نجاحاً كبيراً، كما افتتحت مكتب للمحاماة في أبوظبي ومدرسة جرين فالي في مصر.

وريد الظاهري من مواليد مدينة العين، حاصلة على بكالوريوس في الإدارة والتسويق الدولي من إحدى جامعات واشنطن دي سي وبكالوريوس آخر من إحدى جامعات الإمارات في القانون والاقتصاد، كما حصلت على الماجستير في القانون الدولي وتعد حالياً رسالة الدكتوراه في القانون التجاري الدولي.

 

 

طموح لا يعرف المستحيل

ولأن طموحها لا يعرف المستحيل قررت أن تخوض انتخابات مجلس سيدات أعمال الإمارات عام 2002 وكانت أصغر مرشحة في عضوية المجلس آنذاك وما زالت عضواً في المجلس الإدارة حتى اليوم، كما فازت بعضوية مجلس إدارة سيدات أعمال أبوظبي 2005 - 2006 وحتى اليوم.

وحققت نجاحاً في الانتخابات الأخيرة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وأصبحت عضواً بارزاً في مجلس إدارتها، وتتولى حالياً رئيس قطاع لجنة التجارة في الغرفة، التي تضم تحت مظلتها لجان الأغذية والذهب والمعادن والبترول والغاز والمراكز التجارية والتجزئة والسيارات والإلكترونيات.

تؤمن ريد الظاهري بكفاءة المرأة الاماراتية وقدرتها على أن تكون شريكا في مسيرة التنمية والعطاء والتطور التي تشهدها الدولة، وفي هذا تقول: أن اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة قد عزز مكانة المرأة الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وأسهم في الارتقاء بالمرأة لتتولى مناصب قيادية تؤهلها لتكون عنصراً فاعلا في المجتمع.

 

 

الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة

وتري الظاهري أن الإمارات شهدت تطوراً هاماً في مختلف المجالات والقطاعات منذ نشأتها بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة والتي رسمت استراتيجية لجعل الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، وتخطو الدولة خطوات مدروسة ومتواصلة نحو أن تتبوأ مكانتها المرموقة التي تتمتع بها الآن.

وتابعت: "لقد أولت القيادة الرشيدة للمرأة وقضاياها كل الرعاية والاهتمام كونها تشكل نصف المجتمع، ووفرت لها كل وسائل التعليم والتدريب والتأهيل لكي تكون شريكاً حقيقياً للرجل في المجتمع، وأصبحت المرأة تشغل في الوقت الراهن مناصب وزارية وقيادية وتتولى رئاسة وإدارة شركات ومؤسسات على اختلاف أنشطتها سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، مما يؤكد أن المرأة قد حققت الكثير مما تصبو إليه".

 

 

 

الإمارات 2021

ويتواكب حديث عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع ما توليه رؤية الإمارات 2021 من اهتمام كبير لتمكين المرأة للمشاركة في جميع المجالات وتشجيع العقول المبدعة والموهوبة من النساء الإماراتيات على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للبلاد.

ووصلت نسبة مساهمة المرأة في الوظائف القيادية العليا ومنها المرتبطة باتخاذ القرار الاقتصادي 30 في المئة وفي القوة العاملة 25 في المئة ومجالس إدارة غرف التجارة والصناعة 15%..

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top