معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49 "فسحة للغلابة"

01 فبراير 2018
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
190 الزيارات

الوقت دائما مرتبط بالذكريات، ودائما ما يكون هناك مفارقة بين الماضي والحاضر، حتى في رحلة القراءة والثقافة، على الرغم من انفتاح العالم، ليصبح قرية صغيرة في ظل التطور التكنولوجي، إلا أن المعرض الدولي للكتاب يبقى له طابعه الخاص، حيث يأتي له العالم من كل بقاع الأرض لمعرفة كل ما هو جديد في شتى المجالات.

 وعلى الرغم من قيمته المعنوية والتثقيفية، إلا أنه ولأول مرة يتحول معرض الكتاب في دورته الـ 49 إلى "فسحة للغلابة"، حيث المكان الواسع والحدائق والمتنزهات الكبيرة، بالإضافة إلى انخفاض سعر تذكرته التي لا تتخطى "الجنيه" الواحد.

 واعتبر كثيرون من رواد المعرض البسطاء، أنه بمثابة حديقة لتنزه الأطفال، وعدم مقدرتهم على الذهاب إلى "الملاهي" التي تتخطى سعرها "100" جنيه للفرد الواحد، فكيف لأسرة مكونة من 5 أفراد _على الأقل_ الذهاب لمثل تلك الأماكن الباهظة الثمن.

 وبعد أن كان يأتي الزوار للمعرض لاهتمامهم بالكتب وشرائها والتجول من دار نشر لأخرى والبحث عن الكتاب الذي يريده، شهد المعرض توافد عددا كبيرا من الزوار المفترشين للأرض، وأمامهم أواني الطعام التي أتوا بها من منازلهم.. في الوقت

 الذي يلعب أطفالهم بالكرة في حديقة المعرض الدولي، إضافة إلى أطفال المسرح المكشوف للاستمتاع بالفقرات المعروضة، من "الساحر واستعراض المهرج" وغيرها من الأمور المرحة التي لا يروها أبدا في مجتمعهم الصغير.

 واستخدم الرواد "الطفطف" الذي وجد خصيصا لنقل كبار السن من مكان إلى لآخر، للتنزه وهو ما أثار حفيظة بعض الزوار.

 وكانت الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت للجمهور يوم السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها حتى 10 فبراير المقبل، تحت شعار "القوى الناعمة.. كيف؟"، وتحل دولة الجزائر ضيف شرف المعرض، وشخصية العام الكاتب الكبير الراحل عبدالرحمن الشرقاوي، وبمشاركة أكثر من 800 ناشر مصري وعربي وأفريقي.

 ويعد اليوم هو الخامس على التوالي الذي يتوافد فيه الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث استمر حضور الأسر مصطحبين أطفالهم، للاستمتاع بأجواء المعرض، من تنزه وعروض فنية للأطفال، واقتناء عدد من الإصدارات الحديثة، بجانب الحضور الأكبر من الشباب وطلاب الجامعات، من الجنسين، استغلالا لانطلاق المعرض، مع إجازة نصف العام الدراسي.

 وتشهد البوابات الرئيسية للدخول تكثيفا أمنيا؛ حرصا على تنظيم دخول الجمهور، وحفاظا على سلامتهم، وسط سيولة في الحركة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top