مشروعات "إيروجيت": استثمارات حقيقية بأفكار غير تقليدية تصب في صالح دعم الاقتصاد المصري

04 مارس 2018
الكاتب :  القاهرة- خاص لـ " عرب بيزنس"
200 الزيارات

 

  • إستراتيجية الشركة تسير مع الأهداف الرئيسية للدولة في إستراتيجية التنمية المستدامة2030
  • تخطط الشركة للتوسع والانتشار في كامل صحراء مصر لتعميرها عبر زراعات عضوية غير تقليدية
  • كل يوم يمر، وتكشف المجموعة عن خطوة جديدة لها لتحسين المستوي المعيشي والغذائي للمصريين

د.شكرية المراكشي: مصر سوق واعدة.. ونحرص أن تكون شريكاً حقيقياً وفاعلاً في دعم الاقتصاد المصري

 

 

تواصل شركة "إيرو جيت" لاستصلاح الأراضي الصحراوية أنشتطها الاستثمارية بسوق العمل المصرى، دعماً للإقتصاد الوطنى للبلاد ومساندة القيادة السياسية للبلاد ضمن إستراتيجيتها للتنمية المستدامة 2030.

فالمتابع لمشروعات وأنشطة الشركة منذ وجودها في السوق المصري عبر سنوات طويلة يجد أن كل يوم يمر، وتكشف الشركة عن خطوة جديدة لها تصب في صالح دعم الاقتصاد المصري، سواء بزراعة محصول تصديري لجلب العملة الصعبة للإقتصاد القومي من خلال ما تستهدفه الشركة من زراعات تصديرية تتناسب مع طبيعة التربة والمياه أو إضافة بعض مشروعات التصنيع الزراعي للمنتجات الغذائية كزراعة الكينوا، الكسافا، والخروع، هذا الى جانب بعض الزراعات الثانوية الأخرى التي تتلاءم مع المناخ الصحراوي وندرة المياه وملوحة التربة.

 

د.شكرية المراكشي تتابع مشروعات الشركة على أرض الواقع

 

يترجم هذا الكلام على أرض الواقع، الدكتورة شكرية المراكشي، رئيس مجلس إدارة شركة إيروجيت لاستصلاح الأراضي الصحراوية التى دائماً ما تؤكد أن إستراتيجية الشركة تسير مع الأهداف الرئيسية للدولة في إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، في تعمير الصحراء بالزراعة وإنتاج الغذاء والزراعات غير التقليدية بالاستغلال الأمثل لوحدة الأرض والمياه.

وتخطط الشركة للتوسع والانتشار في كامل صحراء مصر لتخضيرها والقيام بزراعات عضوية غير تقليدية تتماشى مع المناخ الصحراوي وقلة المياه أيضا بما يعود بالنفع على الشعب المصري، حيث تؤمن الشركة بأنه مصر سوق واعدة، ومن أفضل الأسواق الاستثمارية في المنطقة.

العمل علي أرض الواقع بالفعل وليس بالكلمات

تواصل الشركة العمل علي أرض الواقع بالفعل وليس بالكلمات، حيث  تؤمن  رئيسة الشركة  د. شكرية المراكشي بأن مشروعاتها هى التى تتحدث عن نفسها  ولا تحتاج إلى بوق إعلامى يبرزها، لافتة في هذا الصدد أن أرض الشركة على مساحة 2000 فدان بصحراء بني سويف شهدت تطوراً كبيراً في الزراعات غير التقليدية لزراعة "الكينوا" ذات القيمة الغذائية العالية وقد ظهرت نتائج جيدة للزراعة.

والعمل في الأرض، كما تقول الدكتورة شكرية، "يسير بأسلوب علمي يتماشى مع التغيرات المناخية خلال السنوات القادمة، والتي أصبحت الشغل الشاغل لكل المنظمات الدولية، فالزراعات غير التقليدية أصبحت تشكل مستقبل بقاء الإنسان على كوكب الأرض في ظل تنامي ظاهرة الاحتباس الحراري."

ولفتت شكرية إلى أنه استناداً لسياسة الدولة الداخلية في التنمية الزراعية وحماية الأمن الغذائي داخل البلاد فقد تميزت معالجتنا للتربة بسياسات زراعية، عضوية غير تقليدية، أخرها تجربة إضافة الأسمدة النانوية NANO THECNOLOGY للتربة بإشراف مركز التميز المصري للزراعة الملحية، وهو ما يعد نقلة جديدة في أساليب الزراعة لتقليل نسب الأسمدة المستخدمة وحماية البيئة من التلوث.

وأكدت الدكتورة شكرية أن نبات الكينوا يعد أحد أهم أغذية المستقبل للإنسان لقيمته الغذائية المرتفعة، لافتة أن "الكينوا" تعتبر غذاء صحيًا متكاملا يشهد انتشارا عالميًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تقوم بزراعته 70 دولة حول العالم وترتفع نسبة البروتين عن الدقيق ويساعد فى تحسين عمل وظائف الجسم، موضحة أن عمل بوفيه متكامل من "الكينوا" هو رسالة لإمكانية تغيير العادات الغذائية للمصريين من خلال نبات جديد لا تستهلك زراعته المياه ولا يحتاج الي أرض خصبة.

 

 

دعم خطط التنمية بشكل جاد وحقيقي

تؤمن  شركة "إيرو جيت" لاستصلاح الأراضي الصحراوية، أن الاستثمار في الأعمال التنموية من أنجح الحقول التي يمكن أن تجسد نجاح تجربة الاستثمار، فقديماً كنا نسمع كثيرا "اعمل خير وارميه البحر" ولكن شركة "إيرو جيت"  منذ دخولها السوق المصري ، وهى تضع نصب أعينها - ليس الاستثمار فحسب، وتوفير آلاف فرص العمل وتحسين المستوي المعيشي للمصريين.. لكن الاستثمار في الاعمال البحثية بالتزامن مع عملها الاستثماري.

انطلاقا من ذلك، قامت رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتورة شكرية المراكشي شاركت في المشروع البحثي لانتاج البذور المتحملة للملوحة التابع لمركز بحوث الصحراء بمنح أرضها مجاناً خلال فترة المشروع ودعمت المشروع كنموذج لإخلاص القطاع الخاص للتنمية والنهوض بالزراعة ودعم الزراعات الملحية.

وربما هذا يفسر مقولة أكدتها سابقاً الدكتورة شكرية المراكشي، رئيس مجلس إدارة شركة إيروجيت لاستصلاح الأراضي الصحراوية عمدما قالت  "إن استثمارات المجموعة لمصر ليس هدفها المكاسب المادية فقط بل تحرص أن تكون شريكاً حقيقياً وفاعلاً في دعم الاقتصاد المصري ودعم خطط التنمية بشكل جاد وحقيقي، يكون المواطن المصري البسيط هو محورها من حيث إيجاد فرص عمل وتوفير حياة كريمة له".

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top