الصناعات الكيماوية تفتح أسواق جديدة أمام منتجاتها بأفريقيا

02 أبريل 2018
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
176 الزيارات

كد الدكتور شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، أن الاهتمام بتعميق الصناعة المحلية يعد أهم دعائم الاقتصاد بما يحققه من خفض الواردات وزيادة الصادرات والذي يخفض عجز الميزان التجارى.

وأضاف الجبلي،خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، أن الصناعات الكيماوية هي قاطرة الصناعة نظرا لاشتراك المنتجات الكيماوية في كافة الصناعات الأخرى. 

وأكد أن القيود التي فرضتها الحكومة على الاستيراد ورفع الجمارك على السلع غير الأساسية ساهم بشكل فعال في الاعتماد على المصادر المحلية من هذه المنتجات.

وأشار إلى أن الغرفة تسعى إلى فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية في أفريقيا بالتعاون مع لجنة التعاون الإفريقى باتحاد الصناعات المصرية التي نظمت خلال الفترة الماضية زيارة عمل للمصنعين المصريين إلى رواندا.

وقال إن الزيارة حققت العديد من المهام في تعريف الجانب الرواندي على المنتجات المصرية وعقد لقاءات عمل ثنائية بين الجانب المصرى والجانب الرواندى لتوقيع عقود لتصدير المنتجات المصرية إلى رواندا وفتح أسواق تصديرية للصناعات المصرية إلى كافة دول أفريقيا بصفة عامة نظرا لكونها من الأسواق الواعدة نتيجة ما تقدمه الدولة من تسهيلات تصديرية إلى دول أفريقيا.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top