البترول: ننسق لإنجاز تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة

02 أبريل 2018
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
168 الزيارات

اجتمع المهندس طارق الملا، وزير البترول، والثروة المعدنية، مع اللجنة العليا الخاصة لمشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة، المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، والتى تضم فى عضويتها ممثلى عدد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وأشار الوزير، خلال الاجتماع، اليوم الإثنين، إلى أن تنفيذ هذا المشروع القومى يتم من خلال اتباع المنهج العلمى والتحليلى لدراسة كل المقومات التى تتمتع بها مصر للقيام بهذا الدور المحورى ومواجهة التحديات لتحقيق أقصى استفادة وتعظيم العائدات الاقتصادية ودور مصر الإقليمى.

وأكد الملا، أهمية التكامل والتنسيق المستمر مع كل الوزارات والجهات المعنية لإعطاء دفعات سريعة واستكمال مجهودات قطاع البترول لسرعة إنجاز تحول مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول، مؤكدًا أنه يأتى على قائمة اختصاصات اللجنة تقديم الدعم الفنى واللوجيستى لتذليل أى صعاب قد تعترض فريق العمل وتحديد الضوابط والاشتراطات الواجب الالتزام بها والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية لإدراج خططها ضمن الاستراتيجية المتكاملة لتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

وأشار الوزير، إلى أن استراتيجية العمل تشمل أيضا بالإضافة إلى المحور الداخلى محوراً سياسياً يشتمل على تفعيل ودعم التعاون مع الاتحاد الأوروبى ووجود شراكة استراتيجية فى مجال الطاقة فضلاً عن التعاون مع عدد من الدول العربية مثل الأردن والعراق لنقل البترول والغاز.

ولفت إلى المحور الفنى والتجارى الذى يتمثل فى استقبال الغاز من منطقة شرق المتوسط للاستفادة الاقتصادية المثلى للبنية التحتية التى تمتلكها مصر من الغاز والبترول.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top