"المصرية الكويتية" تضخ 550 مليون جنيه استثمارات بقطاع الكهرباء

09 سبتمبر 2018
الكاتب :  القاهرة- داليا السيد
89 الزيارات

قالت القابضة المصرية الكويتية إن الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء التابعة بدأت في مشروع توسعة إضافية لمحطة توليد الطاقة بمنطقة برج العرب باستثمارات تقدر بنحو 550 مليون جنيه (30.8 مليون دولار).

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر،  أن المشروع يهدف إلى زيادة القدرة التوليدية لمحطة الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء بمنطقة برج العرب من 75 ميجاوات إلى 115 ميجا وات بإضافة 40 ميجاوات.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تلك التوسعات بالربع الأول من 2020.

وفي نفس السياق، قالت الشركة إن هذا المشروع يأتي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة توليد الطاقة المملوكة للوطنية تكنولوجيا الكهرباء بمنطقة برج العرب باستثمارات تقدر بنحو 460 مليون جنيه، والتي تم الانتهاء من التعاقد على بيع كامل طاقتها للعملاء.

وبحسب البيان، تبلغ حصة القابضة المصرية الكويتية في الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء نحو 91.95%.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، المدرجة ببورصتي الكويت ومصر، قيام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين بتكلفة استثمارية تبلغ ملياري جنيه مصري (111.6 مليون دولار).

وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة قد أظهرت ارتفاعأرباحها خلال النصف الاول من العام الجاري بنسبة 29.4% لتصل إلى 63.3 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 48.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top