8% نموًا مستهدفًا للصناعة المحلية في مصر

09 أبريل 2016
الكاتب :  القاهرة- عبد الله قاسم
1002 الزيارات

تستهدف وزارة التجارة والصناعة المصرية تعميق الصناعة المحلية وتنميتها بمعدل 8% سنويًا لتصل نسبة مساهمة الصناعة إلى 22% من إجمالي الناتج القومي.

وبحسب وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، فإن استراتيجية الوزارة الجديدة تدعم وضع الصناعة المحلية للإسهام بتوفير نحو 3 ملايين فرصة عمل، فضلًا عن زيادة الناتج القومي بمعدل 1.5% سنويًا، إلى جانب تقليل معدلات البطالة وعجز الموازنة بنسبة 1.5% سنويًا.

وأضاف قابيل أن الحكومة بدأت تلمس نتائج إيجابية للجهد الذي بذلته خلال الفترة الماضية على مختلف مؤشرات الأداء الاقتصادي، من خلال نشاط البورصة المصرية وحدوث زيادة ملحوظة في معدلات الاستثمار الأجنبي الذي بلغ خلال العام المالي 2014-2015 ما قيمته 6.4 مليارات دولار، مؤكدًا فعالية تنفيذ الخطوات العاجلة والإصلاحات الهيكلية الضرورية خلال الفترة الماضية، التي شملت إصلاحات في السياسة المالية والضريبية وترشيد الدعم وإصدار تشريعات جديدة لجذب الاستثمار والبدء في تنفيذ مخطط قومي للتنمية العمرانية وإطلاق عدد كبير من المشروعات العملاقة التي تعتبر قاطرة لإنعاش الاقتصاد المصري.

وأشار إلى توافر فرص استثمار واعدة في العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية ومواد البناء والتشييد وصناعة الأثاث والصناعات الدوائية والبتروكيماويات واستصلاح الأراضي ومشروعات الطاقة، بالإضافة إلى إمكانية التعاون المشترك في أسواق دول ثالثة، خاصة في قطاع البناء والتشييد. جاء ذلك على هامش منتدى فرص الأعمال المصري السعودي الذي يعقد تحت شعار "نحو شراكة استراتيجية مستدامة".

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top