"المناعي" يُتمم الاستحواذ على 25% من "إنفورماتيك" الفرنسية

10 أبريل 2016
الكاتب :  وكالات
1007 الزيارات

قال مجمع شركات المناعي (MCCS)، المدرج بالبورصة القطرية، إنه قام بالاستحواذ على 16.66 مليون سهم في شركة جي إف أي إنفورماتيك، الفرنسية، مقابل 8.5 يورو للسهم الواحد (عن طريق الاستحواذ مع الاحتـفاظ بنسبة الملكية)، ما يشكّل حوالي 25% من رأس المال وحقوق التصويت في الشركة.

وشركة "إنفورماتيك"، كانت مملوكة لكل من شركة أباكس فرانس (مجتمعة مع شركة التامير)، وشركة بوسارد أند غافودان، علماً بأن الاستحواذ تم من خلال صفقة خارج السوق.

وبحسب بيان لـ"المناعي" على موقع البورصة القطرية اليوم الأحد، فقد تمت عملية الاستحواذ يوم الجمعة الموافق 8 أبريل 2016.

ووفقاً للبيان، فقد قام كل من مجمع شركات المناعي، وشركة أباكس فرانس وشركة بوسارد أند غافودان بابرام اتفاقية مساهمين واتفاقية عرض مناقصة، والتي بموجبهما سوف يعملون معاً بانسجام تجاه شركة "إنفورماتيك".

لذلك، سوف يقوم مجمع شركات المناعي بتقديم مناقصة لهيئة الأسواق المالية الفرنسية (AMF) لشراء أسهم على أساس نقدي، لأسهم "إنفورماتيك"، مقابل مبلغ وقدره 8.5 يورو للسهم الواحد.

كما أن عرض المناقصة يستهدف ضمانات الأسهم غير المدرجة القابلة للاسترداد (BSAAR) الخاصّة بـ "إنفورماتيك" مقابل مبلغ وقدره 4.66 يورو للسهم الواحد.

أما أحكام عرض المناقصة، التي سيقوم بتقييمها خبير مستقلّ تعيّنه شركة "إنفورماتيك"، فسوف تكون وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها، وسوف تكون أيضاً خاضعة لموافقة هيئة الأسواق المالية الفرنسية.

وأوضح "المناعي" أنه سيقوم بعد تقديم مناقصة لشراء أسهم على أساس نقدي، بشراء عدد من الأسهم من كلٍ من شركة أباكس فرانس وشركة بوسارد آند غافودان من أجل الوصول إلى تملك ما نسبته 51% من رأس المال وحقوق التصويت في شركة "إنفورماتيك"، (عن طريق الاستحواذ مع الاحتفاظ بنسبة الملكية).

وأشار "المناعي" في بيانه للبورصة، إن هذا الاستحواذ الأولي يمثّل خطوة في صفقة مجمع شركات المناعي للاستحواذ على غالبية الأسهم في "إنفورماتيك".

وأضاف بأنه ومن خلال هذه الصفقة، يطمح من خلال عملية الاستحواذ المراد تحقيقها المساهمة في استراتيجية "إنفورماتيك"، لتسريع النمو جنباً إلى جنب مع كلٍ من إدارتها الحالية والمساهمين فيها وشركة أباكس فرانس (مجتمعة مع شركة التامير) وشركة بوسارد آند غافودان.

كما أن حصول "المناعي" على غالبية الأسهم سوف يمكن شركة "إنفورماتيك" من أن يكون لديها مساهم طويل الأمد متخصص في مجال تقنية المعلومات ليكون شريك فعَّال قادر على دعم نمو الشركة.

وكان عضو مجلس الإدارة لمجمع "المناعي"، محمد الكبيسي، قد أعلن في وقت سابق من شهر مارس الماضي، أن "المناعي" في انتظار إتمام عملية الاستحواذ على 51% من شركة "إنفورماتيك"، خلال العام الجاري.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top