روسيا: ارتفاع سعر برميل "النفط الخام" واقع جديد.. وسيستمر 5 سنوات

22 أبريل 2016
الكاتب : 
598 الزيارات

أعلن نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي فيديف، أن تراوح سعر برميل النفط الخام بين 40 و60 دولارًا "واقع، وسيكون السعر الطبيعي الجديد للسنوات الخمس المقبلة".

وقال فيديف للصحفيين اليوم: "نحن ننطلق من حقيقة أن تراوح سعر النفط الخام بين 40 و60 دولارًا للبرميل واقع جديد، وهو الوضع الطبيعي الجديد للسنوات الخمس المقبلة".

ولفت إلى أن الاقتصاد الروسي سيعاود نموه خلال النصف الثاني من عام 2016،  في حال عدم تعرضه إلى صدمات إضافية ، قائلًا: "إذا تعرض اقتصادنا لمشكلات جديدة سنطبق في هذه الحالة سيناريو سلبي، بالحفاظ على سعر برميل النفط عند 25 دولارًا، وعندها سيتم تأخر بداية النمو الاقتصادي لمدة ستة أشهر أخرى".

وقبل ذلك، صرح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن سعر النفط ما بين 40 و60 دولارا للبرميل ملائم لميزانية البلاد ولصناعة النفط في روسيا وذلك في ظل الظروف الراهنة.

وأكد الوزير الروسي أن فشل منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها في التوصل إلى اتفاق خلال اجتماعهم في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد الماضي لن تكون له تداعيات على صناعة النفط في روسيا، لافتا إلى التأثيرات السلبية على أسواق النفط بسبب فشل اجتماع الدوحة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top