أسهل الطرق للحصول على شقة في مشروع السيسي لمحدودى الدخل

24 أبريل 2016
الكاتب :  القاهرة – عرب بيزنس
699 الزيارات

قالت رئيس صندوق التمويل العقاري في مصر ، مي عبدالحميد، إن أسلوب سداد ثمن الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، إذ يتم سداد مقدم الحجز وقيمته 9 آلاف جنيه، ويرد في حال عدم التخصيص، مع سداد 125 جنيها مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادهما في أي مكتب بريد مميكن بمحافظات الجمهورية كافة لحساب بنك التعمير والإسكان، رقم (0135013000234818)، موضحة أن سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه.

وحول أسلوب السداد بالنسبة للوحدات تحت التشطيب، أوضحت أنه يتم سداد باقى مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15 % من قيمتها، خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له، وفى حال عدم سداد المستحقين فى المدة المحددة من الإخطار يعتبر ذلك عدولا عن حجز الوحدة، ويُلغى الحجز.

أما عن أسلوب السداد بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء منها خلال عام، أشارت إلى أنه يتم سداد مقدم الحجز للوحدات على أقساط ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه، كل 3 أشهر تبدأ من 1/9/2016، وتستكمل قيمة المقدم خلال أسبوعين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

وأوضحت أن القسط الشهري يبدأ بـ350 جنيها حد أدنى، بزيادة سنوية 7 % لمدة تصل إلى 20 عاما حد أقصى، ويتم حساب القسط طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، كما يتم سداد 5% من قيمة الوحدة نقدا كوديعة صيانة، عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

كما أكدت أن صندوق التمويل العقاري يقدم دعما نقديا للمستفيد يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزي المصري من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بفائدة مخفضة تحسب على أساس متناقص تتراوح من  5%  إلى 7%، وفقا لمستوى الدخل، ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ،المستندات المطلوبة وأسلوب حجز الـ500 ألف وحدة سكنية، في إطارمشروع الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات، والذي أُعلن عنه قبل أيام.

ونبدأ  سويا في معرفة العديد من الخطوات في الحصول على شقة ونبدائها

1-يتم سحب كراسة الشروط والتي يتم طرحها يوم 23 أبريل من الشهر ألجاري

2-تحديد المواصفات ألتي يتم التقدم بها سواء من المنطقة والمحافظة ألتي ترغب بالحصول على شقة

3-تجهيز المستندات والأوراق المطلوبة والتي يتم شرحها فيما بعد

4-تسليم المستندات في الموعد المحدد عن طريق مكاتب البريد مع إيصال الدفع ابتداء من الأول من شهر مايو وحتى انتهاء شهر مايو 2016

الأوراق المطلوبة في مشروع السيسى لمحدودي الدخل ويجب إن تكون مستوفاه وواضحه

صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة و صور شهادات الميلاد لأولاد الصغر وصور بطاقات لمن لديه بطاقة شخصية من الأولاد.

صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة .

لمن بالمعاش أو الشركات الحكومية ( شهادة معتمدة من جهة العمل بالبيانات الأساسية للدخل الشهرى ومفرداته.

بالنسبة للعمل الخاص يتم أحضار صورة من محاسب قانوني تبين صافى الدخل الشهر.

شهادة ألتأمينات الاجتماعية وسواء للعمل ألحكومي أو الخاص.

للمتزوجين صورة من إيصال مرافق (غاز-تليفون-كهرباء) حديث.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top