عاجل: مجلس الوزراء المصري يقرر العمل بالتوقيت الصيفي

28 أبريل 2016
الكاتب : 
466 الزيارات

وافق مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من منتصف ليل يوم الخميس الموافق 7/ 7/ 2016 وحتى نهاية أكتوبر، على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريعية في هذا الشأن.

وقد تسبب تأخر مجلس الوزراء فى تحديد موقفه من العودة إلى العمل بالتوقيت الصيفي أو إلغائه في نشوب أزمة بين شركات الطيران العاملة في مصر لبرمجة أجهزة الحجز لجميع الشركات على أساس بدء التوقيت الصيفي ابتداءً من الساعات الأولى من يوم غد الجمعة، وهو ما يترتب عليه تحديد مواعيد إقلاع جميع الرحلات الدولية من مصر والرحلات الداخلية على أساس التوقيت الصيفي؛ لعدم تلقي أي إشعار من مجلس الوزراء بإلغاء التوقيت الصيفي.

وصرح مصدر مسؤول في إحدى شركات الطيران -في تصريح صحفي اليوم الخميس- أن برمجة أجهزة الحجز على أساس التوقيت الصيفي تتم قبل موعده بأربعة أشهر، وحتى الآن لم تتلق "الاياتا" أي إشعار من مجلس الوزراء بإلغاء التوقيت الصيفي أو العمل به، وبالتالى جميع الحجوزات ابتدءًا من يوم الجمعة 29 أبريل تمت على أساس التوقيت الصيفي.

من جانبها، ناشدت شركة مصر للطيران -في بيان لها اليوم الخميس- عملاءها المسافرين على رحلاتها الدولية اعتباراً من الدقيقة الأولى من صباح يوم الجمعة 29 أبريل ضرورة التواجد في المطار قبل موعد إقلاع رحلاتهم المدونة على تذاكر السفر بـ4 ساعات، وللمسافرين على الرحلات الداخلية التواجد قبل إقلاع الرحلة بساعتين على الأقل؛ نظرًا لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفى. وأكدت الشركة على عملائها مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية على رقم 1717 من أى موبايل أو 090070000 من أي خط أرضي أو زيارة الموقع الإلكتروني egyptair.com. 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top