أورنچ مصر تحتفل بفوز "Fab Lab Egypt" بالمركز الأول بورش التصنيع المتضامنة

05 مايو 2016
الكاتب :  القاهرة- داليا فاروق
482 الزيارات

احتفلت أورنج مصر بفريق Fab Lab Egypt بفوزها بجائزة لجنة التحكيم في التحدى الدولى لورش العمل المتضامنة بمبلغ 15 الف يورو الذي نظمته مؤسسة اورنج الفرنسية لجميع الورش التى ترعاها فروع شركة اورانج فى العالم ، بهدف تشجيع الشباب على الابتكار وخلق المشاريع باستخدام التكنولوجيا الرقمية.

و قد شارك فى التحدي هذا العام 6 دول من أفريقيا و اوروبا باجمالي 16 مشروع وقد فاز أيضا" المشروع الفرنسى و المشروع التونسي.

جاء ذلك خلال زيارة  كريستين البانيل، نائب رئيس اورنچ للمسئولية والشراكة المجتمعية ، والتي أكدت " أن ورش Fab Lab تقوم بتعزيز الإبداع في المجتمع وخلق مساحة للابتكار والتعاون عن طريق رفع كفاءة وامكانيات الكوادر البشرية المحلية ومنح فرصة حقيقية لرواد الاعمال لتخليق نماذج من ابداعاتهم وتحويل الافكار الخلاقة إلى شركات وليدة" .

وأضافت : " نحن في اورنچ متحمسون لنشر برنامج مؤسسة أورنجSolidarity Fab Lab Program في جميع الدول المتواجد فيها فروع شركة اورنج كجزء هام في برنامج المسؤلية الاجتماعية.

ومن جانبه قال المهندس اشرف حليم نائب رئيس شركة اورنج مصر للقطاع التجاري : "إنه استمرارا" لمبادرة أورنج مصر لتدريب و توظيف 100 الف مصرى نقوم بدعم FabLab Egypt لتعزيز التعليم الرقمي وزيادة مشاركة الشباب مما يتيح مجالات كثيرة للتدريب و خلق فرص عمل، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك خطة طموحة لانتشار ورشEgypt Fab Lab في السوق المصري والتواجد في المحافظات المصرية من خلال افتتاح خمسة مراكز للاستفادة من خبرات الشباب وأفكارهم الخلاقة و قد تم بالفعل افتتاح فرع الزقازيق و جارى العمل على افتتاح فرع بمحافظة الاسماعيلية و محافظات اخرى، حيث تمتلك اورنچ كافة الآليات اللازمة لتحويل المشروعات الرائدة إلى افكار ملموسة وتمكين جيل جديد من رواد الاعمال واتاحة فرص حقيقية لهم" .

أضاف : "أننا نعمل على تجهيز فروع Fab Lab Egypt بالمحافظات بأحدث المعدات التكنولوجية، والذي يحتوي على آخر الاصدارات الرقميّة وأحدثها منها على سبيل الذكر لا الحصر طابعات ثلاثيّة الأبعاد ووحدات تقطيع ليزرية ووحدات مسح ضوئي ثلاثية الأبعاد وجهاز التوجيه الرقمي وبرمجيات التصميم المفتوحة، وكذلك أجهزة رقميّة أخرى تساعد على تجسيد الأفكار وتجسيم النماذج في غضون ساعات قليلة".

يذكر أن فكرة "Fab Lab" نشأت أوّل مرة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology) بالولايات المتحدة الأمريكية في أواخر التسعينات، وهو عبارة عن فضاء مفتوح خاصّ بالابتكار الرّقمي، مجهّز بأحدث الوسائل الرقميّة  والمعدات التكنولوجية، ويسمح هذا الفضاء الذي تتوفّر فيه مجموعة من المعدات الرقميّة من إنتاج وتجسيد الأفكار وتجسيم النماذج على أرض الواقع بالاعتماد على وسائل رقميّة مستحدثة.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top