عرب بيزنس: السعودية تضخ 9 مليارات استثمارات جديدة بقطاع الصحة المصري

02 يونيو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- مكتب القاهرة
682 الزيارات

أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني عن نيتها ضخ استثمارات بالسوق المصري تصل الى 9مليارات جنيه خلال السنوات المقبلة.
وقال الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذي مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، إنه سيتم إنشاء 9 فروع للمستشفى فى مختلف أنحاء الجمهورية مشيرا الى انه يجري الآن اختيار الاراضي التى سيتم إنشاء الفروع عليها باستثمارات تصل الى مليار جنيه فى كل فرع.
وأضاف انه تم افتتاح أولى فروعها بمصر منتصف ديسمبر2015،الماضي بحجم استثمارات يتجاوز المليار جنيه.
وأشار الى ان هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية فى مجال الرعاية الصحية فى مصر حيث ترتكز استراتيجية مستشفى السعودى الألمانى على مدار ال 27 عاما الماضية على تقديم أعلى مستوى للخدمات الطبية وضمان تطبيق أعلى معايير الرعاية العلاجية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
من جانبه أكد الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذي مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة على أن السعودي الألماني تهدف إلى تطبيق المعايير العالمية على الأراضي المصرية، والتي تتيح الفرصة لكل الحالات المستعصية أن تتلقى العلاج بنفس الجودة العالمية دون السفر للخارج وتحمل تكاليف زائدة أو تأخير في العلاج.
وأشار حبلص إلى أن القدرة الإستيعابية للمستشفى تصل الى 300 سرير في المرحلة الأولى لتلقي أكبر عدد من الحالات المرضية على مدار الأسبوع ترتفع الى 600 سرير ثم الى ألف سرير فى مرحلة لاحقة والمستشفى لديها خطة للتوسع سواء الافقي أو الراسي
لافتا الى ان المستشفى سوف تعتمد على تواجد الأطباء فى كافة التخصصات على مدار اليوم لضمان توفير الرعاية اللازمة لكافة الحالات، بالإضافة إلى تقديم المستشفى لمفهوم جديد فيما يخص رعاية الحالات الحرجة والطوارىء.
يذكر ان فرع القاهرة الجديد هو الثامن لمجموعة السعودى الألمانى بعد سبع فروع آخرى منتشرة داخل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن، ضمن سلسلة أفرع تنتوى المجموعة افتتاحها داخل جمهورية مصر العربية خلال السنوات القادمة.
يذكر أن مستشفى السعودي الألماني أحد أهم مشاريع مؤسسة بيت البترجي الطبية والتي أسسها المهندس صبحي بترجي رئيس المجموعة, والدكتور خالد بترجي نائب رئيس المجموعة، حيث قامت عائلة البترجي بإنشاء مجموعة السعودى الألمانى عام 1988، والتى أعقب قيامها إنشاء أول مستشفى للمجموعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. فكانت المستشفى بمثابة حجر الأساس لإنطلاق المجموعة فى السنوات القليلة القادمة لتصبح واحدة من أبرز وأكبر المستشفيات فى المنطقة العربية. وساعد على ذلك قيام المجموعة بتوقيع العديد من الاتفاقيات الهامة مع كبرى الجامعات الطبية والمراكز المتخصصة في ألمانيا لنقل التطورات والتقنيات الحديثة بشكل مستمر عن طريق الأساتذة الزائرين.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top