عرب بيزنس: عقارات أبوظبي.. تواجه تخمة المعروض

02 يونيو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- مكتب الخليج
626 الزيارات

قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، علي المنصوري، إن سوق العقارات في الإمارة تعاني من تخمة المعروض، حيث تبيّن الإحصاءات زيادة العرض عن الطلب، ما قد يدفع الحكومة إلى اتخاذ خطوات مبتكرة لمعالجة هذا الواقع، وإعادة التوازن في حال وجود اختلاف كبير بين العرض والطلب.

من جهة أخرى، قال وكيل دائرة الشؤون البلدية، خليفة المزروعي، إن الإمارة تعتزم طرح مناقصات لأعمال بنى تحتية بنحو 20 مليار درهم خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك في إطار شراكات بين القطاعين العام والخاص.

في المقابل، سجلت صفقات بيع العقارات في إمارة دبي 24 مليار درهم، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ولا تشمل الصفقات البيع المؤجل وبيع حق المنفعة والإجارة المنتهية بالتمليك، فيما بلغت القيمة الإجمالية للرهونات العقارية أكثر من 27 مليار درهم، خلال الفترة ذاتها في إشارة قوية على عودة البنوك إلى سوق الإقراض، بعد حذر وتشدد كبيرين، مارستهما خلال السنوات التي أعقبت الأزمة المالية العالميةـ بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

واللافت أن سقف إجمالي صفقات البيع لم يتجاوز 4 مليارات درهم بكثير إلا في أبريل الماضي الذي شهد تسجيل 6 مليارات درهم، وتحديداً في صفقات بيع وشراء الشقق السكنية، ويبقى التفسير الأكثر موضوعية لذلك هو أن الشركات العقارية طرحت في شهر أبريل خطط سداد مرنة غير مسبوقة، ما زاد من إقبال المستثمرين.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top