منتخب مصر ضمن 3 منتخبات فقط من أصل 16 نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم خالية

22 يناير 2017
الكاتب : 
585 الزيارات

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية ضمن مرحلة مجموعات  بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون .

شهدت الجولة الثانية غزارة تهديفية عكس ما كانت عليه الأمور في الجولة الأولى بعد أن غاب التعادل السلبي في الجولة الثانية تماما حيث  شاهدنا 20 هدف بزيادة 8 أهداف عن الجولة الماضية  بمتوسط 2،5 هدف في المباراة الواحدة .

انتهت 6 مباريات بفوز أحد المنتخبات   وكان التعادل حاضرا في مناسبتين بنتيجة 1-1 و 2-2  عكس الجولة الأولى التي شهدت خمس تعادلات اثنان منها بنتيجة التعادل السلبي .

سجلت المجموعة الرابعة التي تضم مصر وغانا وأوغندا ومالي أقل معدل تهديفي في المجموعات بعد أن شهدت مبارياتها ثلاثة أهداف فقط لاغير في مجموع الجولتين الأولى والثانية .

فيما كانت المجموعة الثانية هي الأغزر تهديفا  بعد أن شهدت منافساتها في الجولتين 11 هدف بينما تساوت أهداف فرق المجموعة الأولى مع الثالثة ولكل مجموعة 9 أهداف .

ثلاث منتخبات فقط من أصل 16 منتخب نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم خالية من الأهداف  بعد نهاية الجولة الثانية  منتخب السنغال في المجموعة الثانية ومنتخب غانا في المجموعة الرابعة ومنتخب مصر في المجموعة ذاتها .

منتخب السنغال صاحب أقوى خط هجوم في البطولة بعد أن سجل 4 أهداف في الجولتين الأولى والثانية  ومن بعده منتخب الجزائر والكاميرون برصيد 3 أهداف .

منتخب أوغندا بات صاحب أسوء خط هجوم في البطولة بعد أن فشل في تسجيل أي أهدف في البطولة حتى الأن ومن بعده منتخب مصر ومنتخب توجو بهدف .

السنغال وغانا وحدهما الذين نجحا في تحقيق الفوز في الجولتين وحصد مقعدهما في دور ربع النهائي .

سبعة منتخبات  لم تعرف طعم الخسارة  هم  السنغال وغانا وكوت دي فوار ومصر وبوركينا فاسو والجابون وجمهورية الكونغو الديمقراطية .

تسعة منتخبات لم تعرف طعم الفوز في الجولتين المنقضيتين من البطولة هم الجابون وغينيا بيساو ووبوركينا فاسو والجزائر وزيمبابوي وكوت دي فوار وتوجو ومالي وأوغندا .

منتخب أوغندا فشل في حصد أي نقطة في النهائيات فيما نجحت 5 منتخبات في تحقيق نقطة واحده هم غينيا بيساو و الجزائر وزيمبابوي وتوجو ومالي .

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top