هل يحطم كوبر عقدة «8 تشــرين الأَول» في موقعة أوغندا الأحد المقبل؟

01 أكتوبر 2017
الكاتب :  القاهرة- يوسف حماد
396 الزيارات

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكونغولي الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات كَـأْس العـالم 2018 المقام في روسيا.

ويتصدر المنتخب مجموعته برصيد 9 نقاط، وفي حالة فوزه على الكونغو مع تعثر أوغندا أمام غانا بالتعادل أو الخسارة، يصعد الفراعنة رسميًا لكأس العـالم لأول مرة منذ 27 سـنةًا.

وخاض المنتخب 4 مواجهات على مدار تاريخه يوم 8 تشــرين الأَول في تصفيات كَـأْس العـالم لم يفز المنتخب بأيًا منها، جاءت نتائجها كالتالي:

- تصفيات مونديال 1978:

المواجهة الأولى للمنتخب يوم 8 تشــرين الأَول سـنة 1977 كانت أمام نيجيريا، ضمن المرحلة النهائية من تصفيات مونديال 1978، وخسر الفراعنة بأربعة أهداف نظيفة.

قبل أن يلتقي المنتخب نسور نيجيريا من جديد يوم 21 تشــرين الأَول لنفس العام على ستاد القاهرة، وفاز الفراعنة 3/1، سجل مصطفى عبده هدفين ومختار مختار جولًا.

- تصفيات مونديال 90:

واجه منتخب مصر هذه المرة منتخب الجزائر يوم 8 تشــرين الأَول سـنة 1989، بملعب 17 جوان "محمد الحملاوي الآن"، ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

- تصفيات مونديال 2006:

التقى المنتخب مع ليبيا يوم 8 تشــرين الأَول 2004 على ملعب طرابلس، في إطار لقاءات الجولة الخامسة من التصفيات، وخسر الفراعنة بهدفين لهدف سجله عمرو زكي نجم الزمالك الأسبق.

وفي يوم 8 تشــرين الأَول سـنة 2005، واجهنا منتخب الكاميرون في ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن الجولة الأخيرة من نفس التصفيات، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، سجل جول مصر الوحيد محمد شوقي نجـم الْفَـرِيق الأهلي.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top