المواجهات العربية تشعل ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

02 فبراير 2020
الكاتب :  الامارات- عرب بيزنس
281 الزيارات

 اختتمت منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وسط إثارة كبيرة، بعدما اكتملت الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية، بصعود النجم الساحلي التونسي، والأهلي المصري، إلى ربع النهائي.

لم تشهد المجموعات الثلاث الأخرى أي تغييرات، حيث تأهل مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري من المجموعة الأولى، وصن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي من المجموعة الثالثة، والترجي التونسي والرجاء المغربي من المجموعة الرابعة.

أما المجموعة الثانية شهدت إثارة حتى الدقائق الأخيرة، لحسم هوية المتأهلين إلى دور الثمانية، حيث ضمن النجم الساحلي صعوده بتفوقه على أرضه على بلاتينيوم الزيمبابوي 2-0، بينما خطف الأهلي المصري البطاقة الثانية بصعوبة من الهلال السوداني بتعادل الفريقين 1-1.

وبات ربع النهائي سيشهد مواجهات من العيار الثقيل، بعدما تأهل للمرة الأولى 8 فرق إلى هذا الدور، جميعها سبق لها التتويج باللقب القاري، لينذر بمنافسة قد تكون الأقوى في تاريخ البطولة.

وستكون المواجهات العربية حاضرة في دور الثمانية، في ظل وجود 6 أندية عربية، مقابل منافسة قوية من مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي اللذين تصدرا مجموعتهما.

وأصبح حامل لقب آخر نسختين، الترجي التونسي ينتظر في حكم المؤكد خوض مواجهة عربية في ربع النهائي، بعدما تصدر المجموعة الرابعة، حيث سيواجه إحدى فرق، الزمالك المصري، أو الأهلي المصري، أو قد تتكرر المواجهة المثيرة أمام وصيفه في النسخة الماضية، الوداد المغربي.

وينطبق الأمر نفسه بالنسبة إلى النجم الساحلي التونسي الذي سيخوض مواجهة عربية مؤكدة في دور الثمانية، أمام إحدى أندية، الزمالك المصري، والوداد المغربي، والرجاء المغربي، ليشهد ربع النهائي مواجهتين عربيتين.

في المقابل قد يصطدم الزمالك المصري أيضاً بمواجهة عربية، حيث سيلتقي "الأبيض" مع إحدى أندية الترجي التونسي أو النجم الساحلي أو صن داونز الجنوبي أفريقي، ولن يختلف الوضع بالنسبة إلى الأهلي المصري الذي قد يواجه الترجي التونسي، أو مازيمبي الكونغولي أو صن داونز الجنوب أفريقي.

أما وصيف النسخة الماضية الوداد، أمامه فريقين عربيين قد يصطدم بأحدهما في دور الثمانية، وهما الترجي والنجم الساحلي التونسيان، أو مازيمبي الكونغولي.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top