السيسي يبحث مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد ويوجه أجهزة الدولة

22 أكتوبر 2016
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
507 الزيارات

قد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت اجتماعاً ضمّ رئيس مجلس الوزراء، محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والمالية والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

 وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف بأن الاجتماع ناقش عدة موضوعات في مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد، حيث "أكد الرئيس على قيام جميع أجهزة الدولة بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين".

 وأضاف يوسف أنه قد تمّ خلال الاجتماع استعراض جهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة والتأكيد على مواجتها حتى القضاء عليها.

 وبحسب يوسف، فإنّ الرئيس المصري أكد على أن "مصر لن تنسى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصر" وأنّ دماءهم لم ولن تذهب هباءً.

 وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الاجتماع ناقش أيضاً سبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، حيث وجه السيسي "بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق والتأثير عليها، بما يضمن الحفاظ على استقرارها وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية والبترولية، وذلك بهدف التحفيف من الأعباء التي يتحملها المواطنون، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً".

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top