رجال المال والأعمال يثمنون مبادرة الرئيس السيسي لبناء أكبر مسجد وكنيسة

09 يناير 2017
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
354 الزيارات

ترحيب واسع قوبلت به مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتبرع ببناء أكبر مسجد وكنيسة فى العاصمة الإدارية الجديدة على جميع الأصعدة سواء من المستثمرين وجمعيات رجال الاعمال، أو مصرفيين وسط مطالبات بضرورة عمل صندوق لتلقى التبرعات وفتح حسابات بنكية والتنسيق بين رجال الاعمال للتبرع لهذا المشروع الحضارى.

وتعليقا على هذا أكد علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن المشاركة فى التبرع للحساب المقرر فتحه لبناء كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد تبرع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار فردى لرجال الأعمال، ولا يمكن فرض ذلك عليهم.

وقال "عيسى"، إن الموضوع لن يكون بنظام التبرع من خلال منظمات الأعمال بل سيكون بشكل فردى دون الضغط على أحد للتبرع لهذا الغرض.

وأضاف أن بناء كنيسة ومسجد يؤكد على أنه لا فارق بين قبطى أو مسلم فى حق ممارسة المعتقدات الدينية.

وعما إذا كان سيقوم بالمشاركة للتبرع للحساب، أكد أنه لم يتخذ القرار بعد ولم يفكر بالموضوع، خاصة أنه لا يوجد شيء مادى تم فعليا من حيث فتح الحساب.

ومن جانبه رحَّب يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتبرع بإنشاء كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة، معتبرًا أنها خطوة جيدة.

وأضاف "أبو الفتوح" أن البنك الأهلي يشارك بالفعل في مبادرات لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء علي العشوائيات بنسبة 1000%.

وأشار "أبو الفتوح" إلي أن البنك يقدم كافة التسهيلات لعملاء البنك للمشاركة في تلك المبادرة من خلال الخصم من الرصيد التحويل المباشر من البطاقات الائتمانية أو عبر خدمة الفون كاش.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مبادرة لدعم إنشاء كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة عبر حساب موحد بالبنك المركزي، ليقوم بالتبرع بـ100 ألف جنيه لذلك الغرض.

وفى السياق ذاته رحَّب يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتبرع بإنشاء كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة، معتبرًا أنها خطوة جيدة.

وأضاف "أبو الفتوح" في تصريحات خاصة أن البنك الأهلي يشارك بالفعل في مبادرات لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء علي العشوائيات بنسبة 1000%.

وأشار "أبو الفتوح" إلي أن البنك يقدم كافة التسهيلات لعملاء البنك للمشاركة في تلك المبادرة من خلال الخصم من الرصيد والتحويل المباشر من البطاقات الائتمانية أو عبر خدمة الفون كاش.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مبادرة لدعم إنشاء كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة عبر حساب موحد بالبنك المركزي، ليقوم بالتبرع بـ100 ألف جنيه لذلك الغرض.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top