عرب بيزنس: مبارك يعود إلى منزله بعد الإفراج عنه ويغادر لدولة عربية

13 مارس 2017
الكاتب :  القاهرة -عرب بيزنس
348 الزيارات

وافق النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، اليوم الإثنين، على الإفراج عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد احتساب مدة الحبس الاحتياطي في قضية قتل المتظاهرين في أحداث 2011، بحسب وسائل إعلام مصرية محلية.

ويأتي هذا القرار بعد تبرئة مبارك (89 عاما) من اتهامات في قضايا عدة، منذ 2012، بعد عام من تنحيه عن حكم البلاد.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن المستشار نبيل صادق، النائب العام اليوم، وافق الإثنين، على الإفراج عن الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، بعد احتساب مدة الحبس الاحتياطي في قضية قتل المتظاهرين؛ على أنها مدة الحكم في قضية قصور الرئاسة.

ونقلت عن فريد الديب، محامي مبارك، توقعاته، في تصريحات للصحفيين، خروج مبارك خلال يوم أو اثنين من المستشفى إلى منزله في حي مصر الجديدة (شرقي القاهرة)، وهو نفس البيت الذي كان يسكنه منذ توليه الرئاسة".

ومطلع الشهر الحالي، قضت محكمة النقض المصرية، ببراءة مبارك من تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين "براءة نهائية وباتة"، لإسدال الستار نهائيا على هذه القضية التي شغلت الرأي العام المحلي والدولي.

ويعد هذا الحكم نهائيا وبات وغير قابل للطعن عليه أمام أي درجة تقاضي أخرى.

الى هذا، تداولت في الآونة الأخيرة أخبار  عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بأن الرئيس السابق محمد حسني مبارك، قام بمراسلة السعودية لتسهيل الأوراق والإجراءات اللازمة للقيام بفريضة الحج.

 وقد أكد مصادر خاصة مقربة من السيد الرئيس السابق  تفيد بأنه قد أجري اتصال مع كبار المسئولين بالمملكة العربية السعودية، حتى يتعهدوا بتقديم التسهيلات اللازمة للسفر إلى السعودية بدون تعقيدات.

وأكدت المصادر أيضًا على أن “مبارك” سيغادر البلاد قريبًا لأداء فريضة العمرة، ثم سيعاود إلى مصر مرة أخرى، وسيعاود السعودية بعد ذلك لأداء مناسك الحج.

 وحسب ما تم تداوله فإن السعودية عرضت على مبارك وأسرته بأن يتم نقله على نفقتها بطائرة خاصة، ولكن السيد الرئيس السابق “مبارك” رفض وأصر أن تكون تكاليف السفر من أمواله الخاصة.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top