مصر: الكشف عن برنامج زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة والشخصيات التى سيلتقيها

03 أبريل 2017
الكاتب :  القاهرة - عرب بيزنس
438 الزيارات

يصل البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة الموافق ٢٨ ابريل الجاري، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية المصرية أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس السيسي والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور.

كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الشيخ/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمى للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى البابا فر­انسيس خلال الزيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع با­لكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

هذا ومن المقرر أن يترأس البابا فرانسيس يوم 29 إبريل صلاة القداس الإلهى، فضلاً عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.

وذكر السفير/ علاء يو­سف أن مصر تجدد ترحيبها باستقبال البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهر­ة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة الهامة بما يساهم فى إرساء دعا­ئم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top