ترامب من تل أبيب: إيران جمعت الشرق الأوسط وإسرائيل ضدها

22 مايو 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
373 الزيارات

قالت صحيفة "هاآرتس" العبرية، اليوم إن الرئيس الأمريكى يسعى للسير على خطى الرئيس الراحل أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق مناحم بيجين، حين أعلن رغبته- لدى وصوله تل أبيب بوقف القتل وسفك الدماء.

 ووصل ترامب إسرائيل فى أول رحلة طيران مباشرة من الرياض لتل أبيب، بعد زيارته للسعودية السبت والأحد، ضمن جولته الخارجية، قبل توجّه طائرته نحو القدس المحتلة، حيث يعد أول رئيس أمريكى يزور القدس منذ احتلالها عام 1967.

 وقالت الصحيفة إن حائط البراق أو المبكى لم يحظ حتى باعتراف الرئيس ترامب، الذى توجّه لزيارته بدون أية مسؤول إسرائيلى.

 وقال وزير الخارجية الأمريكى "ريكس تيلرسون" اليوم، إن الرئيس دونالد ترامب توجّه لـ"تل أبيب" بيت اليهودية، قادماً من السعودية.

 ورداً على سؤال حول إن كان "حائط البراق" أو المبكى، تابع لإسرائيل، قال إنه يتبع القدس، رافضًا التعليق إن كانت مدينة  القدس إسرائيلية أم لا.

 كما أبرزت الصحيفة تصريحات الرئيس ترامب لدى وصوله تل أبيب "شالوم "سلام".. رائع أن أكون بإسرائيل، التى أحبها وأحترمها"، كما هنّأ الإسرائيليين باحتفالاتها بالذكرى الـ50 ليوم القدس أو كما يسميّه الإسرائيليين "يوم أورشليم"، موضحاً أن الزيارة تأكيداً للروابط التى لا تنكسر بين أمريكا وإسرائيل.

 ونقلاً عن "هأرتس" أن الرئيس الأمريكى وجّه عبارات حنونة تجاه إسرائيل والشراكة الأبدية معها، بينما وصف إيران بالتهديد المشترك، فيما لم يذكر الفلسطينيين سوى فى المؤتمر الصحفى مع نظيره الإسرائيلي"رؤوفي رفلين"، فى ثالث كلمة له منذ وصوله تل أبيب.

  وقال الرئيس الأمريك دونالد ترامب، إن إيران جمعت الشرق الأوسط وإسرائيل ضدها، وأضاف ترامب أن إيران تهديد مشترك لأمريكا وإسرئيل ولن يمكنها الحصول على السلاح النووى.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top