عرب بيزنس: طرد قطر من مجلس التعاون الخليجي

30 مايو 2017
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
386 الزيارات

كشفت تقارير صحفية خليجية أن مجلس التعاون الخليجي مهدد بالتصدع وأن تصاعد الأزمة السياسية مع قطر ينذر بتطورات خطيرة قد تصل إلى حد خروج قطر من التحالف الخليجي.

وأكدت هذه التوقعات التصريحات الأخيرة لأنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الذي أكد بأن دول مجلس التعاون الخليجي تمر بأزمة حادة وفتنة تحمل خطرا جسيما، في إشارة إلى الخلاف بين الـسعـودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر في نفس سياق بسبب مواقف وسياسات الدوحة علي الرغم من في اعقاب الاتهامات الموجهة اليها خلال القمة العربية الامريكية في الرياضة بمسانده وتمويل وايواء الارهابيين.

وكانت وكالة الانباء القطرية الرسمية اعلنت عن اقصاء سفراء الـسعـودية والامارات والكويت ومصر من الدوحة في اعقاب القمة الا ان السلطات القطرية زعمت ان الخبر مدسوس وغير صحيح، وتزامن الخبر مع حالة غزل حملتها تصريحات امير قطر لايران .

وألقت وكالة بلومبرج الضوء على الهجوم الذي شنته الصحف الـسعـودية على قطر عقب تلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني اتصالا هاتفيا من أمير قطر تميم بن حمد ليهنئه على فوزه بالانتخابات الرئاسية.

كما صب الاعلام الامريكي هجوما حادا على النظام القطري " ذو الوجهين " الذي يزعم معاداته للارهاب بينما هناك معلومات وحقائق دامغة  تركز ايواء قطر لمخطط تفجيرات ١١ سبتمبر وتمويل حماس وحزب الله والاخوان وداعش ! .

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top