تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي قرار خليجي

05 يوليو 2017
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
318 الزيارات

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن قرار تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي سيصدر من المجلس وحده، ردا على سؤال للصحفيين عن عدم تضمن البيان المشترك بعد الاجتماع قرارا بتعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي.

وكان الوزير يتحدث في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات في القاهرة لبحث الرد القطري على مطالب الدول الأربع.

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن مقاطعة الدول العربية الأربع لقطر ستستمر إلى أن تعدل الدوحة سياستها إلى الأفضل.

وفيما يتعلق بالموقف التركي والإيراني إزاء الأزمة قال الجبير "نأمل ونتمنى أن تستمر تركيا على الحياد"، أما عن إيران فقال إنها "الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم."

أما وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد فقال "علينا إخلاء هذه المنطقة من التخريب والتدمير" وأضاف "نحن دول لدينا سيادة وسنقوم بما يلزم وفقا للقانون الدولي."  

وزير الخارجية المصري سامح شكري قال بدروه، إن الرد القطري على مطالب مصر والسعودية والإمارات والبحرين "سلبي ويفتقر إلى أي مضمون ولا يضع أي أساس لتراجع قطر عن السياسات التي تنتهجها أو تلبية المشاغل التي تم طرحها حتى الآن."

وأضاف "نجد أن هذا موقف ينم عن عدم إدراك لخطورة الموقف."

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top