إنجازات السيسي تطالب بترشحة مرة أخرى للرئاسة

16 ديسمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
189 الزيارات

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك مطلب شعبية بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه مرة ثانية للانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك طبقًا لما نص عليه الدستور والإنجازات الكبيرة التي حققها، كما أنه أول قائد على مستوى العالم يحذر من العمليات الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية.

وأوضح النائب، خلال كلمته بمؤتمر كلنا معاك، أن لقاءات وتصريحات الرئيس تلقي اهتمام كبير وغير مسبوق من مختلف دول العالم، ولذلك فمن الضروري على جميع المؤسسات الدعوية والإعلامية والتربوية والتنفيذية والبرلمانية في مصر وفي عالمنا العربي والإسلامي أن تقوم بدورها لحماية الشباب من الوقوع في شباك الجماعات الإرهابية والمنظمات المتطرفة.

وأضاف عابد، أنه يجب على جميع المؤسسات المختصة تبصير الشباب بحقائق الأمور، وتوعيتهم بخطر الإرهاب والتطرف وأهدافهما وأطماع القوى التي تقف من ورائهما وتوضيح حقيقة الإسلام السمحة التي ترفض العنف والتطرف، مؤكدًا أن المؤسسات الدينية على رأسها الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وأيضا الكنيسة المصرية بقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية وأيضا الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، تتكاتف جميعها لكشف الوجه القبيح للإرهابيين الذين لا دين لهم ولا وطن.

وأصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، عددا جديدا من الدورية الفصلية "ابناء الوطن في الخارج"، والتي تصدر باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن العدد الجديد تضمن تقارير عن الإنجازات السياسية والاقتصادية التي تحققت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما أعطى دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الدولة، كأحد ركائز برنامج "خطوة نحو المستقبل"، الذي يستهدف تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل ضمن خطة 2030.

في السياق ذاته، ينطلق،غداً  الأحد  بمحافظة بورسعيد، مؤتمر جماهيري حاشد لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال ما بدأه من إنجازات خلال فترته الأولى.

فعاليات المؤتمر تبدا بشارع طرح البحر بمدينة بورسعيد بمشاركة العديد من الرموز السياسية والمجتمعية، من بينها السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، اللواء سمير فرج، رئيس هيئة الشئون المعنوية ومحافظ الأقصر الأسبق والكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب.

ومن جانبه أكد، د. عاطف علم الدين رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، أن بورسعيد كانت من أول المحافظات التي أشعلت شرارة ثورة الثلاثين من يونيو 2013، ومن الطبيعي أن تكون أيضا من أول المحافظات التي تعلن تأييدها ودعمها لترشح الرئيس السيسي لخوض انتخابات الرئاسة لفترة ثانية، بعدما خاض مع شعبه أشرس معارك مصر ضد الإرهاب، لافتا إلى أن دعم السيسي، جاء من منطلق إيمان أهالي المحافظة بأنه

 الأجدر لاستكمال ما بدأه منذ 4 سنوات في مجالات التنمية المختلفة بكافة القطاعات، فضلا عن تصديه لمكافحة الإرهاب المدعوم دوليا في ظل تراخى من معظم دول العالم.

وبدوره قال أحمد مجدي عضو اللجنة الشعبية ببورسعيد انه ليس غريبا على شعب بورسعيد الذي يمثل أيقونة للكفاح على مدار تاريخه تنظيم هذا المؤتمر، مؤكدا على أن الأوضاع الأمنية والسياسية غير المسبوقة، والمؤامرات التي تحاك لضرب استقرار المنطقة ومصر في القلب منها، هي التي تدعوا الجميع إلى المشاركة والدعم والوقوف خلف قياداته السياسية والعسكرية لمواجهة هذا المخطط الشيطاني الذي يشارك فيه بعض الأطراف العربية.

المؤتمر تنظمه جمعية مستثمري بورسعيد بالاشتراك مع أعضاء اللجنة الشعبية بالمحافظة وسيشارك فيه ممثلين عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمختلف أشكالها من نقابات مهنية وجمعيات أهلية وغيرهما، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف، والكنيسة المصرية.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top