إنجازات تتحدث عن نفسها.. أبرز مشروعات السيسي في 2017

24 ديسمبر 2017
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
348 الزيارات

لعمل على قدم وساق.. نهج سار عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد الحكم في يونيو 2014، لإنجاز مشروعات قوية ضخمة، فسارع بالبحث عن أفضل المشروعات لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الشعب المصري، وسبل ضخ المزيد من الموارد، لكي تلحق البلاد بركب الدول المتقدمة، ولم يكتف بذلك فقط، وإنما حرص بشدة على سرعة إنجازها لتكون مصدر فخر للمصريين.

وشهد عام 2017 العديد من المشروعات القومية والتنموية في شتى المجالات، حيث بدأ بافتتاح ميناء سفاجا والمتحف الإسلامي، ويختتمه السيسي اليوم بافتتاح مشروعات عملاقة في إقليم قناة السويس وتحديدا بالاسماعيلية، أبرزهم كوبري الشهيد أحمد منسي العائم وكوبري الشهيد أبانوب صابر العائم.

 ونستعرض أبرز المشروعات التي افتتحها السيسي خلال العام الجاري، قبل أيام من انتهائه، وفقا لموقع الهيئة العامة للاستعلامات.

واستهل الرئيس شهر يناير من العام الجاري، بافتتاح قيادة الأسطول الجنوبي بالقوات البحرية، ورفع علم الجمهورية على حاملة المروحيات "جمال عبدالناصر"، وافتتاح مشروع تعميق الممر المالحي بميناء دمياط، وميناء سفاجا وميناء أرقين البري، كما افتتح متحف الفن الإسلامي، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله، في الـ18 يناير.

وفي شهر مارس، افتتح الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وممثلو شركة "سيمنز" الألمانية، عبر "الفيديو كونفرانس"، المرحلة الأولى من محطة كهرباء البرلس، التي تُعد أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الشرق الأوسط، وتنفذها شركة "سيمنز"، بالتعاون مع شركة "أوراسكوم" للإنشاءات العملاقة على الطريق الدولي الساحلي على مساحة 250 فدانا.

وفي مايو 2017، دشن عدد كبير من المشروعات القومية، ففي اليوم العاشر، وعبر "الفيديوكونفرانس"، افتتح السيسي أول إنتاج للغاز بمشروع حقول شمال الإسكندرية، الذي يقع في مياه البحر المتوسط على بعد خمسة وستين كيلومترا من ساحل رشيد بمحافظة البحيرة، وبعد 4 أيام، افتتح الرئيس عددا من المشروعات الخدمية في محافظتي قنا وسوهاج، خلال زيارته لعدد من محافظات الصعيد، تضمنت صوامع القمح بقرية المراشدة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بتمويل من الإمارات العربية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

كما افتتح الرئيس عددا من وحدات الإسكان الاجتماعي والمميز، وكذلك كوبري نجع حمادي الجديد، بالإضافة إلى مشروعات زراعية وتجارية تابعة لوزارتي الزراعة والتموين، فضلا عن محور كوبري جرجا على النيل وكوبري طهطا على السكة الحديد.

وفي 23 مايو، افتتح السيسي المرحلة الأولى من مدينة دمياط للأثاث ضمن عدد من المشروعات التنموية الكبري، كما افتتح عدد من المستشفيات ببعض المحافظات، منها مستشفى العزازي للأمراض النفسية بمحافظة الشرقية، ومستشفى الفيوم للتأمين الصحي بالفيوم، والمصح البحري للنساء والتوليد في بورسعيد، والقصير المركزي في البحر الأحمر، ومستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط، فضلا عن المعهد القومي للتدريب بالعباسية، والمستشفى العسكري بدمياط الجديدة.

وفي 22 يوليو 2017، شهد الرئيس افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية، والعروض العسكرية والجوية التي قدمها طلبة الكليات العسكرية.

"العاصمة الإدارية الجديدة".. كانت آخر المشروعات المصنفة ضمن إنجازات السيسي، والتي افتتح الرئيس المرحلة الأولى منها، في 11 أكتوبر الماضي، وعدد من المشروعات بها، كما تفقد فندق "الماسة كابيتال"، وأنجزت تلك المرحلة في 17 شهرا فقط بمساحة 40 ألف فدان، رغم أنه كان من المفترض إنتهائها في 2019، وهو ما يعدّ دليلا على التميز والنجاح.

وفي الشهر التالي.. افتتح المرحلة الأولي من المزرعة السمكية المتكاملة بمنطقة غليون، في كفر الشيخ، على مساحة نحو 4000 فدان، والتي تعد أكبر مشاريع الاستزراع السمكي بالشرق الأوسط وإفريقيا، وتضم 4 مصانع رئيسية، ومعمل مركزي لقياس الجودة والحفاظ على المواصفات القياسية لجميع المنتجات ومركز أبحاث وتطوير وتدريب، وفي 18 نوفمبر، افتتح الرئيس بعض المشروعات التنموية الأخرى عبر "الفيديو كونفرنس".

كما شهد السيسي، في 3 ديسمبر الجاري، افتتاح 3 مشروعات، منها المرحلة الأولي من المناطق التكنولوجية في مدينتي بني سويف والسادات، ومصنعا للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتي أنتجت أول هاتف محمول مصري، في اليوم الأول للدورة الـ21 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأطلق السيسي، مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية، كمرحلة أولي من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وبناء قواعد بيانات معلوماتية ونظم تحكم ومراقبة توفر السيطرة الدقيقة والقدرة على تحليل البيانات لكل منافذ الجمهورية، ويوفر المشروع الأدوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة، التي تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top