السيسي: عملية سيناء مستمرة حتى تحقيق أهدافها الأربعة

17 فبراير 2018
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
307 الزيارات

ال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة والشرطة ستواصل تنفيذ الخطة الأمنية الموسعة "سيناء 2018" حتى استكمال أهداف العملية، بما فيها تأمين وحماية المدنيين في مختلف أنحاء البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والإسكان، والكهرباء، والداخلية، والبترول، والعدل، والطيران المدني، والري، والتموين، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وخلال الاجتماع عرض تطورات العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" في إطار المواجهة الشاملة للإرهاب في كافة أنحاء الجمهورية، حيث تم استعراض ما تم إنجازه حتى الآن سواء فيما يتعلق بملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية، وتدمير أعداد كبيرة من الأوكار والمخازن والأسلحة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية.

 

إشادة

وأشاد الرئيس السيسي بما تبذله القوات المسلحة والشرطة من جهد كبير وأدائهم واجبهم المقدس في حماية الوطن والمواطنين بإخلاص وتفاني.

 

مواصلة الجهود

وطالب الرئيس بمواصلة الجهود المشتركة للقوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية لضمان التنفيذ الكامل لأهداف العملية العسكرية، فضلًا عن تأمين وحماية المدنيين في مناطق العمليات ومختلف أنحاء الجمهورية.

 

برنامج الإصلاح الاقتصادي

كما شدد الرئيس على مواصلة التنفيذ المتكامل لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، بما يحقق استدامة النتائج الإيجابية التي يحققها الاقتصاد المصري في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بزيادة معدلات النمو وتوفير فرص العمل، وانخفاض عجز الموازنة العامة والميزان التجاري والتضخم.

 

زيادة السلع

وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات الجاري اتخاذها لزيادة عدد منافذ بيع السلع الأساسية بالمحافظات، فضلًا عن إجراءات الرقابة على الأسواق، ومواجهة حالات الخروج على القانون.

 

المشروعات القومية

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في قطاعات مختلفة، منها البترول والإسكان وتطوير المطارات، فضلًا عن مشروعات تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء وغرف التحكم، وكذا الربط الكهربائي مع دول الجوار.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top