"أسرار لم تعلن من قبل".. السيسي يكشف تفاصيل حياته الشخصية

21 مارس 2018
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
186 الزيارات

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بحياته الشخصية بعيدا عن حياته وتعامله كرئيس للدولة المصرية.

وقال السيسي، خلال حواره مع المخرجة ساندرا نشأت، تحت عنوان "شعب ورئيس"، والذي أذيع اليوم الثلاثاء، إنه كان طوال عمره منظما في حياته وإن هذه الصفة ليست متعلقة بكونه رئيسا.

وأضاف السيسي، أنه كان طالبا متفوقا، وكان يحب دراسة مادة التاريخ لأنه يعتبرها "سجل الإنسانية" بكل ما تعنيه هذه الكلمة، حتى لو قالت الناس إن هذا التاريخ مزيف، فهذا التزييف نفسه يحكي تاريخا للعصور السابقة.

وأشار الرئيس إلى أنه لم يحلم بأن يصبح رئيسا للدولة، وكان يتمنى أن يكون "ضابط طيار"، وكان ذلك بسبب الخسائر الكبيرة التي لقيتها القوات الجوية المصرية بعد عام 1967.

وأكد أن والده ووالدته كانا أول من أبلغهم بهذه الرغبة، وأن خوف والدته من هذا الأمر لم يكن بنفس مستوى الخوف لدى الأمهات في الوقت الحالي.

وكشف عن أن والدته كانت على علاقة طيبة بالجميع، في حيهم الشعبي البسيط، كما كانت علاقتها بأبنائها جميعا، وأنها كانت تتحدث معه تحديدا بشكل يومي.

وأوضح الرئيس السيسي، أن تدين أسرة كان مثل التدين المصري الطبيعي، في الصلاة والصوم، وكان يغلب على نشأتهم الحلال والحرام والعيب، وعدم الظلم، أو أخذ ما لا يمتلكه الشخص.

وشدد على أنه يتذكر كلام والدته في الوقت الحالي كلما زادت التحديات وكثرت المخاوف، موضحا أن أكثر شخصية أثرت فيه كان عمه الأكبر "محمود"، والذي توفى منذ 40 عاما، حيث كان شديد العطاء وحريص على مساعدة الناس، ولا يخطئ في الحديث أبدا رغم كونه "إنسان بسيط لم يأخذ حظ كبير من التعليم، وأنه تعلم منه العطاء بلا مقابل".

وتابع: حي الأزهر الذي نشأت فيه ثري جدا، يوجد مسجد الحسين، وبالقرب السيدة زينب، وكنت احترم الأقباط جدا، وأنا إنسان بسيط جدا، شكل أي واحد، ولدي أمل وحيد فقط هو أن أرى دولتي حلوة.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يناجي الله في المواقف الصعبة، لأنه المطلع على ظروفه، وتحديدا يوم 3 يوليو 2013.

وعبر الرئيس عن عدم انزعاجه من قلة "وقت الفسحة" مع أسرته بعد أن تولى منصب الرئاسة، كما عبر عن ضيقه من إخلاء الشوارع أثناء مروره فيها، لافتا إلى أنه يحب أن يتواجد مع المواطنين، ويعاني بسبب عدم وجوده مع كل الناس.

وقال إن كل هم أولاده ألا يتخذ قرارات صعبة تزعج وتغضب المواطنين، ولكنه كان يتعامل مع أبناءه بنفس المنطق، فيما عدا البنات، تقديرا منه للمرأة ودورها.​

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top