بـ17 مهندسا زراعيا و150 خبيرا.. «شيبسي» تكتفي محليا من إنتاج التقاوي

24 أبريل 2018
الكاتب :  القاهرة- هاني البهنساوى
227 الزيارات

أعلنت شركة شيبسي للصناعات الغذائية أمس الإثنين، نتائج أكبر برنامج زراعي لمشروع إنتاج تقاوي البطاطس في مصر، بعد رحلة طويلة في إجراء البحوث العلمية والتجارب الميدانية، باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيات، إذ تمكنت الشركة من خلال البرنامج في 2017 من توفير 70% من احتياجاتها من التقاوي محليا، إضافة إلى 100% من البطاطس المستخدمة في الإنتاج.

يأتي ذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030 في الاعتماد بشكل أكبر على المواد الخام والموارد المنتجة محليا، وأيضا تسليط الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى النتائج المستهدفة.

تامر مسلم، المدير العام لشركة شيبسي للصناعات الغذائية بمصر يقول: إنهم فخورون بإطلاق هذا البرنامج المؤثر بقوة على المستهلك والقطاع الزراعي في مصر وبالتالي على اقتصاد الدولة، مشيرا إلى أنهم استفادوا بشكل واضح من المشروع القومي الخاص بالـ1.5 مليون فدان كونه أعظم مشروع قومي يساعد على النهوض بالاقتصاد وإعلاء شأن الدولة.

وأضاف أن المشروع ينتج التقاوي المحلية بجودة عالية قادرة على مقاومة جميع الظروف الجوية وتتحمل ظروف وسائل النقل أيضا، والتي من الممكن أن تلحق الضرر بالتقاوي، وأيضا ليس بها أية أمراض، لأنها مزروعة في أرض بكر تماما لا تحتوي على أية فيروسات، وذلك من خلال 17 مهندسا زراعيا و150 من المزارعين وخبراء زراعة تقاوي البطاطس.

وتابع أن المشروع واجه العديد من التحديات منها العثور على التربة المناسبة، وكذلك تطوير أنواع جديدة من التقاوي القوية بما يكفي لتحمل جميع الظروف، وتمكنت الشركة من توفير أكثر من 4000 فرصة عمل للمزارعين مع تخصيص 40 ألف فدان لزراعة البطاطس في مصر.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top