حنان كساب لـ (Arab Business ): العرب مطالبون بالتحول الحاسم والمحدد نحو الاقتصاد الأخضر

29 أكتوبر 2019
الكاتب :  القاهرة- يوسف حماد
282 الزيارات

طالبت حنان كساب الأمين العام للمرأة والمستشار القانوني للمجلس العالمي للاقتصاد الأخضر بضرورة التحول الحاسم والمحدد للدول العربية نحو الاقتصاد الأخضر الذي أصبح توجها عالميا كمسار من مسارات التنمية المستدامة، من أجل ضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وقالت كساب في تصريحات خاصة لموقع ومجلة (Arab Business ) إن  تطبيق هذا النوع من الاقتصاد لم يعد مطلبا اختياريا بل أصبح من الأمور الضرورية والملحة للحد من التدهور البيئي والذي وصل إلى مستويات عالمية غير مسبوقة وتتمثل في استنزاف ونقص الموارد الطبيعية وتغير المناخ ومشكلة التصحر والأمن المائي والغذائي مما انعكس في واقع بيئي يواجه الكثير من الأزمات والتحديات.

 

 

حنان كساب الأمين العام للمرأة والمستشار القانوني للمجلس العالمي للاقتصاد الأخضر

وأشارت المستشار القانوني للمجلس العالمي للاقتصاد الأخضر إن العالم بأسره قد عانى ومازال من شرور تغير المناخ حيث تسببت موجات الجفاف والأعاصير والفيضانات في الفوضى في العديد من البلدان وتودي بحياة وإلحاق أضرار بالاقتصاد، الأمر الذى يتطلب السعى من خلال الحكومات العربية لتنفيذ الالتزامات الأممية للتنمية المستدامة 2030 بحيث يكون البعد البيئي محورا أساسيا في كافة القطاعات التنموية والاقتصادية.

واستطردت : من أجل مكافحة تغير المناخ بفعالية ، نحتاج إلى تغيير الطريقة التي نبني بها المدن ، وننظم استخدام الأراضي ، ونحفز ثورة زراعية خضراء جديدة ، وننتج طاقة نظيفة ، من بين تدابير ملموسة أخرى.

وشددت كساب على ضرورة في تثقيف الأجيال الجديدة بثقافة الحفاظ على البيئة وفي إعادة التدوير كخطوة مهمة في ضمان الأمن المستدام للأجيال القادمة والحفاظ على كوكب الأرض وما فيه من موارد.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top