دبي تستضيف فعاليات "معرض الشرق الأوسط لحقوق الإمتياز التجاري 2016"

22 أكتوبر 2016
الكاتب :  دبي- عرب بيزنس
423 الزيارات

ستضيف مدينة دبي فعاليات "معرض الشرق الأوسط لحقوق الإمتياز التجاري 2016" يومي 25 و26 أكتوبر الجاري في مركز المؤتمرات في فندق جميرا بيتش في دبي. وأعلنت جمعية فرنشايز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFA)، الجهة المنظمة للمعرض، أنه سوف يضم مشاركة أكثر من 100 شركة تمثل مجموعة واسعة من العلامات التجارية، كما سيتم عقد سلسلة من ورش العمل التفاعلية على أرضه.

 وينعقد المعرض تحت رعاية الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود الرئيس الفخري لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الإمتياز. ويحظى بدعم غرفة تجارة وصناعة دبي وصندوق خليفة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي.

 وخلال اليومين، سيزور المعرض أكثر من 5000 زائر وممثل تجاري، حيث ستتاح الفرصة أمامهم لتنمية أعمالهم خلال الحدث من خلال التفاعل مع ممثلي العلامات التجارية حول العالم. ويركز المعرض على الجمع بين العديد من كبار المستثمرين العقاريين وأصحاب الامتياز المهتمة ببناء الشبكات الدولية والوطنية الناجحة.

 وسيعلن خلال الحدث عن جوائز جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الإمتياز التي  تشمل أفضل مشغل متعدد للعلامات التجارية في الشرق الأوسط وأفضل مشغل ماستر فرانشايز في الشرق الأوسط وأفضل علامة فرانشايز في الشرق الأوســـط وأفضل امتياز مهني للفرانشايز في الشرق الأوسط والعديد غيرها.

 وقال خالد محمود الشرفاء، رئيس مجلس إدارة لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الإمتياز أن "المعرض سيقدم منبراً فريداً لقطاعات الفرانشايز الديناميكية في المنطقة، حيث ستتاح الفرصة أمام المستثمرين المحتملين للتعامل مع مجموعة واسعة من العلامات التجارية المهتمة ببناء الشبكات الدولية والتواجد في المنطقة". 

 ومن بين المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الحدث الاتجاهات والفرص في مجالات الامتياز واختيار الامتياز المناسب والمتطلبات القانونية والتنظيمية للحصول على الإمتياز وآلية تطبيق أفضل الممارسات للتوسع في أسواق جديدة والتجارة الإلكترونية ودور وسائل الاعلام الاجتماعية في تطوير حقوق الإمتياز والدور الفعال للمولات التجارية في جذب العلامات التجارية الأجنبية الى المنطقة. 

 وحث المنظمون زوار المسجلين للاشتراك في لقاءات مباشرة مع كبار ممثلي العلامة التجارية لمناقشة الاستثمار وتطلعاتهم المستقبلية.

 وقال ساري حموي، مدير منظمة الفرانشايز العالمية: "يشكل هذا معرض منصة هامة لأي شخص معني أو مهتم في الامتياز، من المستثمرين إلى المؤسسات الحكومية وغيرهم من الفئات المعنية في هذا القطاع الواعد في المنطقة الذي لم يستثمر بعد الى حدوده القصوى وهو يحمل إمكانات نمو كبيرة". 

 ويخلق معرض الامتياز الشرق الأوسط فرص تواصل مع المهنيين من مختلف أنحاء العالم، وهو يقدم فرصة غير مسبوقة لتقييم العلامات التجارية من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط. ومن بين القطاعات امتياز التي ستمثل في المعرض قطاع المأكولات و المشروبات، وتجارة التجزئة، وقطاعات خدماتية أخرى.

 وترعى العلامة التجارية ALEF من مصر ذهبياً. كما انضم RE / MAX من المملكة العربية السعودية كجهة راعية. وتشمل قائمة العلامات التجارية المشاركة في "جوني روكتس" (الولايات المتحدة الأمريكية)، "امبيانس واتر سليوشن اند ماركتنغ" (الهند)، بلاي بحرين (البحرين)، كريستوم انترناشونال (الولايات المتحدة الأمريكية)، "شيم دراي& أن-هانس" (الولايات المتحدة الأمريكية)، "أبولو كلنك" (الهند)، "بست باي كمبيوتر" (مصر)، "غولدن سبون" (الولايات المتحدة الأمريكية)، "أون دايز" (اليابان)، وجنوب فرايد تشيكن (المملكة المتحدة)، تايست أوف ماديتيرينيان ( الولايات المتحدة الأمريكية / كندا)، بيونسكسبا (سويسرا)، "كويزنوز صب" (المملكة العربية السعودية)، "ومطعم خنين" (المملكة العربية السعودية)، "تشارلي فيلي ستيك" (الولايات المتحدة الأمريكية)، "وباغيل بار كافييه" (المملكة المتحدة) وغيرها الكثير.

 تعتبر جمعية فرنشايز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFA) منظمة غير ربحية لأصحاب الامتياز ومزودي الخدمات والأفراد. وتعمل الجمعية على بناء أعمال امتياز قوية في كل دول شمال أفريقيا الشرق الأوسط وذلك بهدف توفير الموارد الشاملة لبناء أعمال امتياز فعالة ومؤثرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top