عرب بيزنس: "الأسبوع الكويتي" يمهد لاستثمارات كويتية ضخمة في مصر

09 نوفمبر 2016
الكاتب :  القاهرة- رمضان ابراهيم
417 الزيارات

 أختتم بالقاهرة فعاليات الأسبوع المصري الكويتي التاسع الذي يعقد على مدى 3 أيام برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، تحت شعار «الكويت في مصر» بمشاركة أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص، وقد شهد افتتاحه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وسفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، ووزير التجارة والصناعة طارق قابيل، ورئيس «مجموعة الجابرية للمعارض» أحمد إسماعيل بهبهاني .

وقد حرص سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ وقرينته ووزير التجارة المصري م.طارق قابيل بتفقد المعرض، وأكد الذويخ عمق العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر، لافتا الى أن هناك توافقا تاما في الرؤى بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا. وقال إن الأسبوع الكويتي يعد تجمعا مهما بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين لتبادل الرؤى وتعزيز أوجه التعاون خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية والثقافية، مؤكداً أنه يعد أيضا رسالة اطمئنان للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان، مشيرا الى المشاركة الكبيرة لمختلف الوزارات والجهات والهيئات الكويتية في فعاليات المعرض.

من جهته، قال رئيس «مجموعة الجابرية للمعارض» أحمد إسماعيل بهبهاني إن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي.

وأكد بهبهاني أن العلاقات المصرية- الكويتية تتسم بسمات وخصائص تؤكد عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين وهو ما يتجلى في الزيارات المتبادلة سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي. وأشار الى أن العلاقات بين البلدين تميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية التي تقوم على ثبات المواقف ووضوح الرؤى، مضيفا أن النسخة التاسعة من المعرض تعد تتويجا لسلسلة النجاحات التي حققها على مدار 8 معارض.

وأكد أن الشركات الكويتية لديها شغف بمعرفة آفاق الاستثمار في مصر وهو ما يوفره الأسبوع الكويتي في مجالات السياحة والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة ومحطات الكهرباء والاتصالات وغيرها، لافتا الى أن فعاليات المعرض يشارك عدد من الوزارات والهيئات الكويتية ومنها وزارة الدفاع والإعلام والنفط والصحة والصندوق الكويتي للتنمية والمجلس الوطني للثقافة وبنك الائتمان بالإضافة الى السفارة وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبه، أشار وزير التجارة والصناعة المصري م.طارق قابيل الى عمق العلاقات المصرية- الكويتية، والتي تعد نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول العربية في جميع المجالات، مشيرا الى أن الأسبوع الكويتي حقق نجاحا كبيرا في نسخه الثماني السابقة، وساهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية والثقافية والإعلامية الكويتية- المصرية، وأبرز القاسم المشترك بين الكويت ومصر، من خلال الإقبال الكبير على أشطته.

وأشار الي أن نمو الاستثمارات الكويتية في مصر خلال الفترة الأخيرة جعلها تتبوأ مكانة مميزة، نظرا للتنوع الكبير في المشروعات، والنمو الضخم الذي شهدته تلك الاستثمارات، مؤكداً أن مصر تفتح ذراعيها لكل المستثمرين من الأشقاء العرب للاستثمار في مصر.

ولفت قابيل الى أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف منتدى للأعمال بين البلدين نهاية ديسمبر المقبل تحت رعاية الحكومتين المصرية والكويتية ويستهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top