"سافو" يغزو السوق مجدداً بسعر رخيص وجودة عالية أفضل من المستورد

10 أبريل 2017
الكاتب :  القاهرة- داليا فاروق
293 الزيارات

 سلع كثيرة مستوردة لها ما يقابلها من الإنتاج المحلى، لكن عقدة الخواجة لا تزال تسيطر على عدد غير قليل من المصريين، لكنه ومع ارتفاع الأصوات المنادية بالاعتماد على المنتج المحلى فى مواجهة المستورد، فإن كثيرين تساءلوا حول أهم تلك الأنواع ومنافذ بيعها، وما إذا كانت ذات جودة كافية للدخول فى منافسة عادلة مع المنتج المستورد.

ولعل أبرز المنتجات التى عادت بقوة للسوق، مسحوق سافو  الذى تنتجه شركة النيل للزيوت والمنظفات، ففي جولة لـ " عرب بيزنس" داخل الأسواق، التقينا سميحة التى قالت رداً على سؤال صديقتها التى سألت عن مسحوق جيد للغسيل فى متناول اليد " هاتى سافو، سعره رخيص ونظافته كويسة"، لكنها تمنت أن يظل الإنتاج بهذه الجودة بعدما عاد سافو إلى السوق من جديد وبقوة.

بدوره، قال شريف زكى، المستشار التسويقى لشركة النيل للزيوت والمنظفات، المسئولة عن المنتج : إحنا رجعنا للسوق وبقوة، وإن شاء الله هنستمر فى تقديم المنتج بشكل أفضل من المستورد، وأقل سعراً وهنكون عند حسن ظن المستهلك".

وأشار إلى أن الشركة كانت متوقفة لأكثر من 20 عاماً، وأن عملها كان لصالح الشركات الأجنبية، لكنه ومنذ 3 أشهر عادت مرة أخرى وطورت من نفسها، وطرحت المساحيق الخاصة بالغسيل، والأخرى الخاصة بتنظيف الأطباق والأرضيات، والصابون والكلور " عندنا الآن إنتاج مضاعف وأضفنا عمالة جديدة، ودربناها بشكل قوى، وطرحنا منتجاتنا فى كل الأماكن وبقى عليها سحب كبير".

يحكى شريف، مشيراً إلى أنه يتواصل بشكل شخصى مع المواطنين لسماع شكاواهم واقتراحاتهم لتطوير المنتج "كانت العبوة زمان كرتون، دلوقتى بقت زيها زى أى منتج وعندنا كل الكميات المطلوبة".

سافو للغسالات الأوتوماتيك يبلغ سعر الـ4 كيلو 65 جنيه للمستهلك، والغسالات العادية بـ30 جنيه للثلاثة كيلو، والـ«باور جيل» تبلغ العبوة 16 جنيهاً، وسافونيل لغسل الأطباق بـ22 جينه لـ4 لتر، ولتر من مطهر الأرضيات بـ10 جنيهات، حسب المستشار التسويقى لشركة النيل للزيوت والمنظفات، الذى أوضح أن الأسواق الكبيرة صارت تطلب المنتجات بعد سؤال المواطنين عنها «هنطور من نفسنا للأفضل، وعما قريب المحلى يغزو السوق ويبقى ليه اسم قوى زى زمان".

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top