"ستانلي".. ترنيمة الحب والحرب والحياة بعيون الكاتبة المصرية ريم أبو عيد

05 نوفمبر 2019
الكاتب :  القاهرة- جنا عبدالله
74 الزيارات

ثلاثية الاسكندرية تكتمل برواية ستانلي لتضمها طبعة جديدة تشارك بها "ريم" في معرض القاهرة للكتاب 2020

انتهت الكاتبة والروائية والسيناريست وعضو اتحاد كتاب مصر ريم أبو عيد من كتابة رواياتها الجديدة (ترنيمة الحب والحرب والحياة)، وهي الجزء الثالث والأخير من ثلاثية  الإسكندرية التي كتبتها في العامين الماضيين والتي تضم ثلاثة أجزاء وهي متروبول (أنشودة الزمان والمكان) – الجزء الأول، سان ستيفانو (تراتيل الروح والنفس والجسد) – الجزء الثاني، وستانلي التي كتبتها مؤخرًا، والتي تشارك بها في جائزة إحسان عبدالقدوس الأدبية.

 

 

وتدور أحداث رواية ستانلي في إطار ما بين الرمزية والواقعية، وهي تسلط الضوء على حقبة زمنية من تاريخ الإسكندرية منذ 1882م وحتى 1952، وهي استكمال لحكايات مدينة الإسكندرية التي بدأتها الكاتبة في الجزئين السابقين، من خلال روح بطلة الرواية التي تتنقل عبر الزمان والمكان.

وأكدت الكاتبة ريم أبو عيد أنه سيتم طباعة أجزاء الثلاثية طبعة جديدة بأغلفة مميزة لتشارك بها  في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020. 

 

الكاتبة ريم أبو عيد أثناء توقيع رواية سابقة لها

 

الجدير بالذكر أن الروايات الثلاثة يتم ترجمتها حاليًا إلى الإنجليزية.  وتعد ستانلي الإصدار الحادي عشر للكاتبة حيث صدر لها عدة مؤلفات وهي: ذات حلم (ديوان نثر) - امرأة فوق العادة (ديوان شعر) - على اسم مصر (كتاب وثائقي مصور) - حالة هذيان (ديوان) - على هامش العاصفة (رواية) - كونشيرتو الحب والمطر (ديوان نثر) - بروتوكول سيفر (مجموعة مقالات) - عاهات فيسبوكية (كتاب ساخر)، بخلاف الجزئين الأول والثاني من ثلاثية الإسكندرية. بالإضافة إلى عدة سيناريوهات منها: متروبول (سيناريو وحوار فيلم سينمائي) - في بيتنا كلب (سيناريو وحوار فيلم سينمائي) - ليو (سيناريو فيلم قصير صامت).

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top