فتح باب المشاركة في الدورة الـ 10 لملتقي إبداع الدولي للفنون.. ومفاجأة خاصة للمشتركين

08 ديسمبر 2019
الكاتب :  القاهرة- عرب بيزنس
283 الزيارات

 

تسهيلاً على المشاركين من مختلف دول العالم ، تلقى المشاركات عبر الواتس والماسنجر على رقم 201026733581+

أعلنت مؤسسة إبداع والتى تترأسها د. هبة زيد عن فتح باب التسجيل أمام الفنانين التشكيليين من مصر والدول العربية ومختلف دول العالم الراغبين في المشاركة في ملتقي ابداع الدولي للفنون في دورته العاشرة، التى ستقام من 1 إلى 9 مارس 2020.

وتسهيلاً على المشاركين، بدأت  اللجنة العليا للمهرجان المكونة من أساتذة ونقاد في تلقى المشاركات عبر الواتس والماسنجر الخاص بالملتقي على رقم 201026733581+، بشرط أن تكون الأعمال المقدمة حديثة ولم يتم عرضها من قبل، وألا تزيد مساحة العمل الفنى على مقاس 70/ 50 شاملة الاطار، وأن يشترك الفنان بعمل فني واحد فقط، نظرًا لكثرة عدد المشاركين من مختلف انحاء الدول العربية.

 

 

وأوردت رئيسة مؤسسة إبداع ورئيس ملتقي إبداع الدولي للفنون، على الموقع الرسمي للملتقي أن هذه الدورة ستكون مختلفة  على مستوى الشكل والمضمون مقارنة بالتسع الدورات السابقة للمهرجان.

وأضافت أن نحو 100 فنان مصري وعربي ودولي يمثلون مختلف المجالات في الفن التشكيلي من تصوير وطباعة ونسبج وريليف وأعمال بالرصاص وجميع مجالات الفن أبدوا رغبتهم في المشاركة هذا الحدث الضخم.. لافتة إلى أن هذه الدورة ستشهد مشاركة مميزة لفنانين من السعودية وسوريا والمعرب والجزائر.

وأشارت أنه تم إعداد برنامج حافل لحفل افتتاح الملتقي، الذى سيحضره نخبة من نجوم الثقافة والفن والسياسة، تأكيداً منهم على ريادة ملتقي إبداع الدولي الذى تم تصميمه على النحو الذي يقدم فيه باقة من الفنون الراقية التي ترسخ الأصالة وتمزج بين ثقافات الشعوب العربية، ويقوم بإبرازها ضمن معايير تعكس أثر المنجز الإبداعي الفني، بما يمثله من قيمة فنية عالية ومكانة استثنائية في ركب الحضارة العالمي.

 

 

كما تضم فعاليات الدورة الجديدة من ملتقي ابداع أنشطة ومسابقات جديدة ضمن أنشطة الملتقي، بالاضافة إلى ندوات فنية تقام على هامش الملتقى بحضورنخبة من النقاد العرب.

وفي مفاجأة من الملتقي لمشتركيه، كشفت د. هبة زيد أنه لأول مرة في مهرجان إبداعي سيمنح الملتقى شهادة للمشاركين به من الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة بالتعاون مع مركز التدريب والدراسات والبحوث التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع مؤسسة إبداع.

وتأسس ملتقي ابداع الدول للفنون في 2010، ويهدف بالخصوص إلى أن يشكل فضاء تتحاور فيه النخب الفنية المثقفة والمبدعة وتتفاعل مع الجمهور، إضافة إلى إيجاد حراك فني إيجابي يعزز دور الدولة المصرية في تقارب وتفاعل الثقافات والشعوب في المنطقة، وقد حققت دوراته السابقة نجاحا كبيرا على مستوى مصر والدول العربية، لما شهدته هذه الدورات من تنظيم جيد واقبال من الجمهور والنقاء على السواء.

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top