التشكيلية نهى الخطيب: المعارض الفنية تجعل الفنان في حالة اطلاع دائم على كل ما هو مستحدث في عالم الفن

19 يناير 2020
الكاتب :  القاهرة- جنا عبدالله
354 الزيارات

تشارك الفنانة التشكيلية الدكتورة نهى عبد المحسن الخطيب في ملتقى ابداع الدولي للفنون في دورته العاشرة، بساقية الصاوي بالزمالك والذي سيقام في الفترة ١- ٩ مارس ٢٠٢٠. بإشراف رئيس مجلس الادارة الدكتورة هبة زايد.. وحول هذه المشاركة، وملامح رؤيتها في الفن التشكيلي التقتها "عرب بيزنس عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. "،  فالى التفاصيل.

تقول نهي الخطيب: أنا فنانة تشكيلية حاصلة على دكتوراة كلية التربية الفنية جامعة حلوان .تخصص تصميمات زخرفية. اعمل حاليا أستاذ مساعد لدي كلية التربية قسم التربية الفنية جامعة جازان بالسعودية .

وحول تجربتها الابداعية، تقول: أميل في الأعمال الفنية الى الأسلوب التجريدي الرمزي حيث تعتمد كثير من أعمالي على الخيال الإيحائي لتاويل الرمز للشكل واللون واحتماله أكثر من معنى. مما يثير لدي المشاهد حرية التعبير عن ذاته وما تملكه من مشاعر حين رؤيته للوحاتي وما تحويه من أشكال والوان يقوم المشاهد بتفسيرها حسب رؤيته ومخيلته البصرية .

 

تقنيات مركبة

وتتطرق إلى معاني الألوان التى تستخدمها في لوحاتها، فتقول: أستخدم في أعمالي الفنية تقنيات مركبة من دمج ألوان البيجمنت مع الاحبار المختلفة من أقلام التحبير الملونة، اضافة الى ألوان الجواش و الأوان الخشبية والفلوماستر لاضافة تأثيرات توحي بالشفافية أحيانا والضبابية في أحيان أخرى.

وحول المعارض الفنية، وأهميتها للفنان: شاركت بالعديد من المعارض الفنية المحلية والدولية وحصلت على جوائز قيمة والعديد من الميداليات والدروع والشهادات التقديرية .

وتستكمل قائلة: بالنسبة لضرورة مشاركة الفنان في المعارض المختلفة فهي حتما ضرورة بالغة الأهمية من خلالها يستطيع الفنان ان يرى مدى تفاعل الجمهور مع أعماله الفنية والى اي مدى نجح في إيصال المعنى للمشاهد .كذلك تتيح المعارض الفنية الفرصة لان يعرف الفنان كل ما هو جديد ومثير وما يجذب انتباه الجمهور في عالم الخيال والفن التشكيلي، فيكون الفنان بذلك في حالة اطلاع دائم على كل ما هو جديد ومستحدث في عالم الفن .

 

واحدة من لوحان الفنانة نهي الخطيب

 

وتوجه كلمة لملتقي ابداع العاشر للفنون قائلة: خالص الامنيات لجميع الفنانين بدوام الرقي والتألق والإبداع. وشكر خاص للدكتورة .هبة زايد الراقية لإتاحة لي الفرصة بالمشاركة بالملتقي.

وحول نصائحها للجيل الجديد من التشكيليين، تقول الفنانة نهي الخطيب: أتمنى من جميع الفنانين، خاصة الجدد في مجال الفن التشكيلي ان يكون صاحب رؤية ورسالة واضحة وان يتناول موضوعات تهم مجتمعه ويتفاعل معه أكبر عدد من الجمهور. كذلك ان يوازن الفنان ما بين مفهومي الهوية والعولمة .وأن يكون في حالة تجديد مستمر .

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top