ماجدة الرومي تظهر في "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"

02 فبراير 2020
الكاتب :  لبنان- عرب بيزنس
327 الزيارات

 تحل الفنانة اللبنانية، ماجدة الرومي، في 7 فبراير (شباط) الجاري، في حفل خاص ضمن فعاليات النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وجاء الموسم من تقديم du Live، من 28 يناير (كانون الثاني) وحتى 7 فبراير المقبل، ببرنامج شيق من الأمسيات الموسيقية المميزة التي تحتفي بمختارات كلاسيكية وتقليدية، مع أداء لألمع النجوم وفرق الأوركسترا العالمية، وفي مقدمتهم النجمة اللبنانية ماجدة الرومي.

وتشتهر ماجدة الرومي بنقاوة صوتها وقدرتها على الانتقال بين الطبقات الموسيقية بشكلٍ سلس ودقيق، حيث ستختتم بحفلها في "ميدان دو" بجزيرة ياس فعاليات الموسم.

وتتجاوز شهرة ماجدة الرومي حدود العالم العربي نحو العالمية، إذ تحتل مكانة مرموقة في ساحة الموسيقى الكلاسيكية العالمية، والتي حققتها خلال وقتٍ قصيرٍ بعد اكتشاف موهبتها في سن 16 عاماً، لتنطلق مسيرتها في إصدار أشهر أغاني الموسيقى العربية الكلاسيكية والعصرية.

ويستضيف "ميدان دو" ومسرح المجمّع الثقافي في أبوظبي، الحفلات المدرجة على برنامج الموسم، والتي شهدت حضوراً مميّزاً لكلٍ من عازف البيانو الفرنسي ديفيد فراي، وأوركسترا هامبورغ السمفونية، وعازفة البيانو الفرنسية ليز دو لاسال، والموهبة المصرية الشابة سناء نبيل.

كما يحتفي موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 بالذكرى السنوية الـ 250 لميلاد أعظم ملحن ألماني عرفه التاريخ، لودفيج فان بيتهوفن، وذلك من خلال حفلٍ يسلط الضوء على إرثه الموسيقي الخالد.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top