التشكيلي عبدالهادي القريشي لـ " arabbusiness ": أنتمي للتعبيرية والسريالية.. وأمارس الواقعية أحياناً

03 فبراير 2020
الكاتب :  القاهرة - جنا حماد
301 الزيارات

 القريشي: الاحتكاك بين الفنانين في المعارض يزيد الرسام ادراكا وثقة أكثر بنفسه

 

مع بدء العد التنازلي لإنطلاق ملتقى ابداع الدولى للفنون فى دورته العاشرة بساقية الصاوى بالزمالك في الأول من مارس 2020، وتزايد عدد المشاركين من الدول العربية، وخاصة السعودية والعراق والمغرب والسودان والكويت وسوريا وفلسطين والجزائر وتونس.

 يسلط موقع ومجلة "عرب بيزنس عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. " اللندنية الضوء على أبرز المبدعين العرب المشاركين  في هذه الدورة، ومن بينهم الفنان التشكيلي عبدالهادي القريشي ، الذى نتعرف عليه وعلى تجربته الابداعية عبر السطور القادمة.

يقول القريشي لـ موقع ومجلة "عرب بيزنس عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ": علاقتي بالقلم والفرشاة بدأت منذ ولوجي الدراسة، كانت هواية ونمت بمرور الايام وأعوام الدراسة حتي عرفت فيما بعد بخطاط المدرسة.

وشاركت بجميع المعارض المدرسية بمراحلها الثلاث ابتدائية. متوسطة. اعدادية حتى نمت اكثر وصقلت بمتابعة المعارض القطرية والمشاركة ببعضها.

 

 

حدثنا أكثر عن تجربتك الابداعية؟

تجربتي هي عبارة عن نشاط ذاتي وممارسة الفن رسم وخط بمكتبي الخاص والاشتراك  بالمعارض الفنية المقامة من قبل  وزارة الثقافة والمؤسسات والروابط الفنية التي تهتم وتختص بالفن التشكيلي.. ولي مشاركات واسعة وكثيرة بهذا المجال علاوة ع اقامة 5 معارض خاصة..

من واقع خبراتك.. كيف تري أهمية المعارض بالنسبة للفنان؟

لايخفي علي أحد أهمية اشتراك الفنان سواء كان محترفا او هاويا.. اكاديميا او فطريا بالمعارض، وأود أن احرص علي الاشتراك بأغلبها لزيادة المعرفة الفنية والاطلاع علي مدارس الفن المختلفة وأساليب الفنانين الرسامين.

 والاحتكاك بين الفنانين يزيد الرسام ادراكا وثقة اكثر بنفسه ويجد ذاته بنشر فنه وايصال رسالته الي ابعد حيز واكثر رقعة جغرافية وليشعر انه يبدع للمجتمع والفن وهناك من يتذوق ويستشعر فنه وابداعه ويقرا افكاره ليكون خير دافعا له ان يتالق ويبدع اكثر ويتقدم للامام في دنيا الفن التشكيلي مع اقرانه الفنانين وبدعم ولو يسير من الموسسات والتجمعات الحكومية والمدنية.

ما أبرز نصائحك للجيل الجديد من الفنانين؟

ان يكثفوا اهتمامهم ونشاطهم بالفن وممارسته علي ابعد نطاق مستعينين بابداع وعلمية الفنانين الرواد والمعاصرين، لاسيما وان هناك ثروة هائلة من الارشيف الفني والعلمي والمعلوماتي بكل الاختصاصات يجدها دون عناء من خلال تكنولوجيا الانترنت. وأن يكثر اختلاطه بالفنانين وحاصة الكبار والأكاديميين ليزداد معرفة ويحرص بالمشاركة بمختلف المعارض التي تقام .

 

عبدالهادي حمزة القريشي في سطور

العراق/محافظة واسط
مواليد/1958
التحصيل العلمي/دبلوم معهد المعلمين
المهنة/خطاط ورسام

عضو جمعية الخطاطين العراقيين
عضو جمعية الخطاطين فرع واسط
عضوجمعية الفنانين التشكيليين
شاركت بعدة معارض شخصية ومشتركة منها معرضي بوزارة الرياضة والشباب
ومعرض بوزارة الثقافة والاثثاروالسياحة
معارض ضمن مؤسسة هواجس للثقافة والفنون وفي عدد من محافظات العراق كالسليمانية ودهوك والبصرة وذي قار
معرض في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي ومعرض بكلية دجلة الاهلية

 

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top