"إشراقات فنية".. معرض للفنانة منال سيد أحمد يمزج ما بين التراثيات والمعاصرة

16 فبراير 2020
الكاتب :  جدة - جنا حماد
419 الزيارات

ضمن فعاليات ملتقي إبداع الدولي للفنون في دورته العاشرة الذى يقام بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من أول مارس المقبل وحتى التاسع من الشهر نفسه،  يقام معرض شخصي للفنانة منال سيد أحمد،  في الأول من مارس تحت عنوان (إشراقات فنية)، وذلك بساقية الصاوى بالزمالك فى قاعه الأرض.

وحول معرضها، تقول الفنانة منال سيد أحمد في تصريحات خاصة لموقع ومجلة "عرب بيزنس":  أعمال هذا المعرض (إشراقات فنية) تطرح تساؤلا عن ماهي جماليات التشكيل بالعديد من الخامات، وكيف يمكن أن تتبع العديد من المدارس الفنيه المعاصره والتى كانت ولا تزال لها اثر في فكر واداء الفنانين والمهتمين بالفنون والمتذوقين والدارسين ايضاً.

وتتميز المعروضات هذا المعرض بتناول التجريديات الهندسية والعضوية والتعبيرية والرمزية ايضاً محاولة تحقيق القيم الجمالية ومزجها بجماليات التشكيل بالخامات المختلفة والاداء التقنى .

ومن هذا المنطلق، ينقسم المعرض في موضوعاته تبعاً لاستخدام الخامات وصياغة التوليف، وذلك للكشف عن المعالجات التشكيلية وجماليات بناء العمل الفنى بالخامات وتعدد الأساليب، حيث تتنوع الخامات بين الجلود الطبيعية والقماش واللدائن البلاستيكية والخيوط والحبال والدوبار والرقائق المعدنية والخامات الجاهزة الصنع ، محققة آليات الترابط في تكوينات لها صفة الابتكارية والانفراد.

وتشير الفنانة منال سيد أحمد  أن العروض في أقسام المعرض تتنوع طبقاً للخامات المستخدمة للعمل الفنى والاتجاة الفنى الذى سادت فيه جوانب التجريدية الهندسية والعضوية، موضحة أن معرضها  يمزج أيضا مابين التراثيات والمعاصرة.

يشار أن معرض ( إشراقات فنية) يأتي من تنظيم  مؤسسة ابداع، حيث يقان المعرض على هامش فعاليات ملتقي إبداع الدولي للفنون في دورته العاشرة الذى يشارك به نحو 100 فنان مصري وعربي يمثلون مختلف المجالات في الفن التشكيلي من تصوير وطباعة ونسبج وريليف وأعمال بالرصاص وجميع مجالات الفن سيشاركون في الحدث.

 

 

منال سيد أحمد محمد في سطور

  • مواليد القاهره
  • حصلت علي بكالوريوس التربيه الفنيه تخصص أشغال فنيه من كليه التربيه الفنيه جامعه حلوان
  • حصلت علي درجتى الماجستير والدكتوراة في الاشغال الفنيه بجامعه عين شمس
  • لها العديد من المعارض الشخصيه في قاعات المعارض بجسر السويس واتيليه القاهره
  • شاركت في معارض بجدة المملكه العربيه السعوديه لوحه في كل بيت
  • قائمت بالتدريس للفنون بكليه التصاميم والفنون بجامعه الملك عبد العزيزسابقا
  • قائمه بالتدريس للفنون بكليه التصاميم والفنون بجامعه جدة
  • شاركت في تنظيم المعارض لجلامعه الملك عبد العزيز التابعه للملتقيات العلميه
  • قامت بنشر العديد من الابحاث العلميه المحكمه في مجال الفنون التشكيليه ودور التحفيز والدافعيه للبداع  والابتكار في مجالات الفنون التشكيليه
  • اشرفت علي العديد من الرسائل العلميه للماجستير والدكتوراة بمصر والمملكه العربيه السعوديه

 

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top