عرب بيزنس: صدمة جديدة لمصر في قرعة كأس العالم

22 يونيو 2016
الكاتب :  عرب بيزنس- وكالات
416 الزيارات

تستمر الإثارة والتشويق في الوقت الذي ينتظر فيه 20 منتخباً حفل سحب قرعة الدور الثالث من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 FIFA، الذي سيقام يوم 24 يونيو/حزيران بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتم تحديد المنتخبات التي ستكون على رأس المجموعات والأوعية الأربعةاستنادا للتصنيف العالمي الصادر يوم 7 يونيو/حزيران، ووفقاً لقرار مكتب الطوارئ الخاص بتصفيات كأس العالم FIFA الصادر في 22 يونيو/حزيران 2016. (الرابط)

وحدد التصنيف الأوعية الأربعة والمنتخبات الخمسة التي ستكون على رأس المجموعات، على النحو التالي:

الوعاء 1: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، تونس

الوعاء 2: الرأس الأخضر، مصر، جمهورية كونجو الديمقراطية، نيجيريا، مالي

الوعاء 3: الكاميرون، المغرب، غينيا، جنوب أفريقيا، كونجو

الوعاء 4: أوغندا، بوركينافاسو، زامبيا، الجابون، ليبيا

سيتم أولاً سحب المنتخبات في الوعاء 4. وسيوضع المنتخب الذي سيسحب أولاً من الوعاء 4 بالمجموعة الأولى وسيتم تحديد موقعه بالضبط في المجموعة بعد سحب كرة من الوعاء 2 الذي سيضم أربع كرات تحتوي على أرقام المواقع من 1 إلى 4.  

وسيتم وضع المنتخب الذي سيُسحب ثانياً من الوعاء 4 في المجموعة الثانية وسيتم تحديد موقعه ضمن هذه المجموعة من خلال سحب كرة من الوعاء 2. وسيتم وضع المنتخب الذي سيسحب ثالثاً في المجموعة الثالثة وسيتحدد موقعه فيها بعد سحب كرة من الوعاء 2. أما المنتخب الذي سيسحب رابعاً سيتم وضعه في المجموعة الرابعة وسيحدد موقعه بعد سحب من الوعاء 2. وأخيراً، سيتم وضع المنتخب الموجود بالكرة الأخيرة من الوعاء 4 في المجموعة الخامسة، على أن يُحدد موقعه بعد سحب من الوعاء 2.


وسيتم تطبيق نفس الإجراء بالنسبة للوعاء 3 ثم الوعاء 2، لتنتهي العملية بالوعاء 1. وستختم القرعة عندما يتم سحب الكرة الأخيرة التي تضم المنتخب الأخير في الوعاء 1 وتحديد موقعه في المجموعة الخامسة بعد سحب الكرة المتبقية في الوعاء 2.

من ناحية أخري أكد موقع ستار إفريقيا، المهتم بأخبار كرة القدم الإفريقية، نقلًا عن مصدر خاص من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه تقرر رسميًا تأجيل قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

جاء التأجيل بسبب الشكاوي التي تقدمت بها عدة منتخبات بسبب التغيير في التصنيف عدة مرات وأبرزها تونس والرأس الأخضر وتهديدهما باللجوء إلى المحكمة الرياضية، وهو ما دفع الفيفا لتأجيل قرعة تصفيات أفريقيا للمونديال إلى 14 يوليو المقبل.
كما أكد الموقع أن التصنيف الاستثنائي الصادر يوم 7 يوليو هو الأقرب للتطبيق.

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top