لأول مرة.. السوبر الإماراتي بنكهة مصرية

31 أغسطس 2016
الكاتب :  القاهرة- رمضان إبراهيم
723 الزيارات

منذ انطلاق بطولة كأس السوبر الإماراتي في نسختها الجديدة عام 2008، يحتضن ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في الثالث عشر من سبتمبر المقبل النسخة التاسعة من مباراة كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم، بين "الأهلي" حامل لقب الدوري الإماراتي و"الجزيرة" بطل الكأس، بحضور جماهيري يقدر بـ30 ألف مشجع، ولم يسبق لكأس السوبر أن أقيمت خارج الإمارات.

وقد أكد سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة المحترفين الإماراتية، أن تفضيل مصر على باقي العروض المقدمة لاستضافة اللقاء يرجع إلى ثلاثة أسباب؛ أولها مكانة دولة مصر في قلوبنا وقلوب الشعب الإماراتي، وثانيها تقارب الثقافات بين البلدين مصر والإمارات؛ ما يسهل من عملية تسويق المباراة إعلاميًا وجماهيريًا، وأضاف مازحًا: "السبب الثالث هو رغبتنا في قضاء العيد مع المصريين".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مسؤولو "الأهلي" و"الجزيرة" الإماراتيين صباح اليوم بحضور هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، للإعلان عن تفاصيل إقامة مباراة السوبر الإماراتي.

وقد أرسلت وزارة الداخلية المصرية خطابًا إلى شركة "برزنتيشن سبورت"، الراعي الرسمي للمباراة،  تؤكد فيه الموافقة على إقامة مباراة السوبر الإماراتي على ملعب الدفاع الجوي بحضور جماهيري.

استجابة مصرية

وقد سبق للإمارات استضافة مباراة كأس السوبر المصرية في 15 أكتوبر الماضي التي جمعت الأهلي والزمالك على ستاد هزاع بن زايد وانتهت لصالح الأهلي 3-2.

ودعا نادي أهلي دبي الجماهير المصرية للاحتشاد ومساندة فريقهم، بالأخص جمهور النادي الأهلي. من جانبه، طالب محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المصري، من جماهير فريقه التواجد في ملعب الدفاع الجوي من أجل مؤازرة الأهلي الإماراتي في اللقاء، كاشفًا عن نيته بتخصيص 50 حافلة من أجل نقل المشجعين إلى الملعب.

فيما طالب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أعضاء ناديه بالتواجد في مدرجات الدفاع الجوي لمساندة الجزيرة ودعم الفريق جماهيريًا في اللقاء المرتقب.

من جانبه، قال محمد كامل، رئيس شركة برزنتيشن: نعد الجميع بتنظيم مباراة على أعلى مستوى في مصر. وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنظم من شركة "بريزينتيشن" -بأحد فنادق القاهرة صباح اليوم-  للإعلان عن تفاصيل المباراة وقدمه الإعلامي المصري مدحت شلبي.

وقد عرض خلال المؤتمر فيلم تسجيلي عن تنشيط السياحة في مصر، وكذلك فيلم تسجيلي عن ملعب المباراة (30 يونيو) في التجمع الخامس وطريقة الحضور.

حضر المؤتمر السفير جمعة الجنيبي (سفير دولة الإمارات في مصر) وهاني أبو ريدة (رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم) واللواء عبيد سعيد (المدير التنفيذي لنادي الأهلي الإماراتي) وعايض مبخوت (المدير التنفيذي لنادي الجزيرة الإماراتي) ومحمد كامل (رئيس مجلس إدارة شركة بريزينتيشن) والدكتور سهيل العريفي (المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين الإماراتي).

عن عرب بيزنس

طريقك الى عالم المال والاعمال

مجلة اقتصادية ورقية يتبعها بوابة الكترونية على الانترنت

تواصل معنا عبر الفيس بوك

Top